أسماء المتورطين بانتزاع  اعتراف مواطن تحت التعذيب في بابل

أسماء المتورطين بانتزاع اعتراف مواطن تحت التعذيب في بابل

هاف بوست عراقي ـ 

كشف المواطن علي، المتهم الذي أجبر على الاعتراف بقتل زوجته في محافظة بابل، الخميس 23 ايلول 2021، عن تعرضه إلى أنواع الانتهاكات والتعذيب لدى احتجازه في مركز للشرطة.

وقال علي إنّ ضابط التحقيق في قضية اختفاء زوجته وجه إليه اتهامًا بقتلها، وأخضعه إلى التعذيب بالضرب على القدمين الفلقة والصعق بالكهرباء.

واضاف أنّ توسلاته ومحاولته لإقناع ضابط التحقيق ببراءته والكف عن تعذيبه لم تفلح، مبينًا أنّ ضابط التحقيق هدد باعتقال نساء عائلته أمه وأخواته وعماته وتعريضهن لـ “التعذيب والانتهاكات”، في حال لم يقرّ بالجريمة.

وأوضح الشاب، أنّ حفلة التعذيب استمرت منذ الصباح حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم التالي، ما دفعه إلى الاعتراف بارتكاب الجريمة.

وتداولت مصادر أسماء المتورطين في فضيحة التعذيب والترويج في بابل وهم كل من اللواء علي الشمري، والعميد عادل الحسيني، وضابط التحقيق العقيد احمد هادي محمد، ومدير مكافحة اجرام بابل العميد محمد حسين جايع، والاعلامي علي الحيدري.

وأثرت الحادثة موجة من ردود الفعل على المستويات الحكومية والسياسية والشعبية. ووجه رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، بفتح تحقيق بشأن قضية شخص أدين بجريمة لم يرتكبها في محافظة بابل.

ووجّه الكاظمي، حسب البيان بـ إيقاف المسؤول المعني بمكافحة الإجرام في المنطقة محل الاعتقال، وإحالة جميع المسؤولين إلى التحقيق قدر تعلق الأمر بمسؤولياتهم الوظيفية المتصلة بتوجيه الاتهام للمواطن موضوع الاتهام غير المستند إلى دليل، مؤكداً على ضرورة الالتزام بمبادئ حقوق الإنسان في جميع الإجراءات الحكومية.

وفي ذات السياق، شكّل محافظ بابل، حسن منديل، لجنة للتحقيق في قضية الرجل المتهم بقتل زوجته.

وأعلنت محكمة تحقيق الحلة في بابل، اتخاذ الإجراءات القانونية بحق ضابط التحقيق مع شخص أدين بجريمة لم يرتكبها.

 

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

271 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments