أكاديمي: نحتاج كفاءات وشركات رصينة تنفذ خارطة الطريق التي يتبناها الكاظمي

76 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ يقدم د. سلام الزبيدي مقترحا لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي بخصوص النافذة الرقمية لتلقي الأفكار والمقترحات.

ينشر “هاف بوست عراقي نص المقترح كما ورد:

أنا مع وجود نافذة حقيقية واحدة لتلقي كل الأفكار والمقترحات التي تساهم في مساعدة الحكومة لتجاوز المرحلة الراهنة والعبور بالشعب الى شاطئ الأمان؛ ودعنا نتفاءل مرةً أخرى بالنافذة الرقمية؛ فالمصطلح يعبر عن دقّة في الاختيار له وأن هناك كفاءات محترمة تديره.

خارطة الطريق التي تبناها السيد الكاظمي لبناء الدولة وفلسفته لتصحيح المسار رائعة جداً؛ لكن هناك قصور واضح وجليّ في أن الفريق على الصعيد ( الاستشاري ؛ السياسي ؛ الأمني ؛ ألاقتصاد، الخدمي ؛ التنفيذي ؛ الإعلامي؛ الإداري ؛ التخطيط والمتابعة ) لا يتناسب مع عشر معشار الخارطة التي أعلنها السيد رئيس الوزراء.

كل الشرفاء من أبناء الوطن وهم كثر ؛ حريصين جداً لنجاح خارطة الطريق وترجمتها الى سلوك حي على الأرض ؛ لكن ؛ وألف لكن ؟ .

بنك الكفاءات الوطنية
وهو جهد وطني غير حزبي ؛ يضم نخب من رجال الأعمال ؛ والشركات الرصينة المتخصصة بمختلف مفاصل الخدمات، والكفاءات الهندسية والادارية وفريق متخصص بتفكيك الأزمات وخلق مناخ أقتصادي وخدمي يتناسب مع ظروف البلد وحاجة المجتمع ؛ لتحريك عجلة الاقتصاد وتعظيم موارد الدولة عن طريق الاستثمار وقوانينه المتاحة ؛ ولا يحتاج الى أي تمويل من الدولة لأنه متأكد أن خزينة الدولة فارغة والبلد يتجه الى إعلان حالة الإفلاس ؛ هذا الفريق فقط يحتاج الى صاحب قرار شجاع وتعاطي بصدق معه من أجل انقاد البلد والخروج من أزمته.

هذا مقترح نقدمه للنافذة الرقمية ؟

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع رصد المحرر-  ز.ا.و:

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments