أول نائب عراقي يقدّم طلب اللجوء الى امريكا مع عائلته

هاف بوست عراقي ـ  كتبت سارة عماد البياتي:قدم النائب العراقي الكردي هو كاوة محمد طلب لجوء لعائلته الى دائرة الهجرة في الولايات المتحدة الامريكية.. ليصبح اول عضو في مجلس النواب العراقي يقدم طلب لجوء في الخارج.

هناك عَقد مبرم بين الشعب وبين الشخص الذي يفوز بمقعد برلماني في الانتخابات ، وهذا التعاقد مدته وفقا لدستور العراق أربع سنوات يكون النائب خلالها ممثلاً لجمهوره تحت قبة البرلمان ، وهو بمثابة المحامي المدافع عن حقوقهم والناقل لصوتهم وطموحاتهم وتطلعاتهم وهمومهم ومعاناتهم الى السلطة التنفيذية ، وهو الذي يشرع القوانين التي تنظم حياتهم… ولكن ، اذا كان النائب يرى ان الوضع في البلد ميئوس منه ولا فائدة من اصلاحه ولا يوجد امل في تحسين اوضاعه ، لماذا رشح نفسه اساساً في الانتخابات ولماذا جاء الى البرلمان ؟ من اجل الراتب والامتيازات والمخصصات فقط ؟ والكارثة الكبرى اذا قام النائب بتقديم طلب لجوء لعائلته في الخارج فهل يستحق هذا الشخص ان يكون ممثلا للشعب وهو يعتبر عائلته بشر والشعب اقل من مرتبة البشر؟.

وهذه الخطوة قوبلت برفض شديد واستنكار من رئاسة واعضاء البرلمان العراقي الذين قالوا بأن هذا التصرف يعبر عن انانية وانتهازية لانه نائب منتخب ويجب ان يعيش في العراق حاله حال الشعب.. خصوصا وان النائب كاوه محمد ليست عنده اي عداوة او مشاكل مع بقية الاحزاب الكردية وهو يجامل الجميع.

المقربون منه اكدوا ان النائب كاوه بعد انتهاء الدورة النيابية سوف يسافر من جديد ويلتحق بعائلته في امريكا ويقدم طلب لجوء لنفسه ليصبح هو وكل افراد عائلته لاجئين في امريكا ويعيش هناك مستمتعا براتبه التقاعدي من مجلس النواب .. فهل سمعتم من قبل بنائب لاجئ  

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

545 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments