الاتصالات تبشر العراقيين بخدمة انترنت متطورة

هاف بوست عراقي ـ أعلنت وزارة الإتصالات، الاحد 17 كانون الثاني 2021، العمل على تشغيل خدمة انترنت متطورة في البلاد في الفترة المقبلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، رعد المشهداني في تصريح صحفي تابعته هاف بوست عراقي ان الوزارة أبدت رغبتها المطلقة في مؤتمر صحفي كبير ضم الشركات العربية والعراقية والعالمية الغاية منها تطوير الانترنت في العراق عبر الكيبل الضوئي في المرحلة المقبلة وسوف نقوم بفتح العروض والعقود وما نراه مناسب في أقل العطاءات وفي تقنية متطورة حديثة لخدمات الانترنت.

وأوضح ان هذه الشركات ستخضع لقانون وزارة الاتصالات وتخضع تحت رقابتها، لافتاً الى ان مدة العقد 15 عاماً والسنوات التي تكسب بها مشتركين كأعداد وهذه الشركات في حال إكمالها سوف تكون في 15 محافظة باستثناء محافظات اقليم كردستان، مبينا ان بغداد قسمت الى أثنين الكرخ والرصافة للكثافة السكانية.

وبين المشهداني: إذا تم تفعيل الكيبل الضوئي ودخوله للمنازل سوف تفتح القنوات المشفرة على التلفزيون والالعاب ويبث الانترنت دون نانو وبلوتوث وهذه تقنية حديثة ومتطورة يتم السعي لها واعلنا عنها في مؤتمر صحفي خلال الاسبوعين الماضيين.

وتابع انه تم تصدير بيان بخصوص رفع اسعار كارتات الانترنيت وان وزارة الاتصالات العراقية لاتتعامل بعملة الدولار وانما بالمحلية فقط واي ارتفاع هو خلاف للقانون من قبل اصحاب الابراج والشركات التي تتعاقد مع وزارة الاتصالات، مشيرا الى انه نوهنا لاكثر من مرة اي مواطن في اي منطقة يشهد ارتفاعاً على اسعار الانترنيت يبلغ وزارة الاتصالات عند خدمة شكاوي لمواطنين في وزارة الإتصالات.

بدأت وزارة الاتصالات، الاحد 17 كانون الثاني 2021، حملة كبرى لاستحداث مسارات جديدة واستبدال الاخرى، الخاصة بنقل سعات الانترنت، للمضي بخطة تفعيل الجيل الرابع في محافظة البصرة.

وقالت مسؤولة العلاقات والاعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بالوزارة ايناس الجلبي في حديث صحفي تابعته هاف بوست عراقي انه استكمالا لما بدأت به الوزارة بما يخص تفعيل خدمات الجيل الرابع ببغداد والمحافظات، باشرت استحداث مسارات جديدة ومد كابلات ضوئية بعدد شعيرات مضاعفة ضمن المحافظات الجنوبية، مضيفا انه تم استبدال الاجهزة الناقلة والموزعة لسعات الانترنت داخل المحافظات بأخرى متطورة، استعدادا لاطلاق خدمات الجيل الرابع بعد استحصال الموافقات الخاصة به، مشيرة الى ان تهيئة البنى التحتية تأتي استعدادا لتقديم خدمات الجيل الرابع المزمع العمل به العام الحالي.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

73 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments