الاتصالات تعتزم اختيار 16 شركة لتشغيل شبكات الكيبل الضوئي

هاف بوست عراقي ـ أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء 13 نيسان 2021، عزمها  اختيار 16 شركة من أصل 42، متقدمة لتشغيل شبكات الكيبل الضوئـي المنجزة في بغداد والمحافظات.  

 وقالت مسؤولة العلاقات والإعلام في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية ايناس الجلبي في تصريح تابعه هاف بوست عراقي، إن الوزارة فتحت باب العطاءات لاستثمار خدمات الشبكة الضوئية، إذ قدمت 42 شركة متخصصة، وسيتم اختيار 16 منها للعمل على تشغيل خـدمات المشروع.

وأضافت أن عملية الاختيار تأتي بعد دراسـة إمكـانيات الشركات المذكورة من جميع الجوانب، لتحقيق الجودة في الخدمات التي ستقدم إلى المواطنين.

وكانت وزارة الاتصالات قد اعلنت سابقا ان شركات عربية وعالمية ومحلية قدمت على مشروع الكيبل الضوئي لاستثماره وتسويق خدماته، وان الوزارة ستعمل على اختيار الافضل منها في تقديم الخدمات.

وفي وقت سابق كشفت وزارة الاتصالات عن أبرز مزايا المشروع الوطني للإنترنت، فيما أكدت أن هذا المشروع سيحقق إيرادات مالية كبيرة للبلد.

وقال وزير الاتصالات اركان شهاب إن المشروع الوطني للانترنت يعد من أكبر المشاريع الذي يمتد لمئة عام قادمة، وهو مشروع خدمة ftth الالياف الضوئية الى المنازل.

وسيوفر هذا المشروع ارباحاً للدولة تقدر بالمليارات، فضلا عن توفيره الاف فرص العمل للكوادر والمقاولين.

ويشار الى ان الهدف الاساسي من المشروع وصول الخدمة الى سرعة عالية جدا تفوق السرعة حتى في دول الجوار.

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

70 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments