الاتصالات تعلن الوصول إلى المراحل النهائية من تنفيذ مشروع الكيبل الضوئي

الاتصالات تعلن الوصول إلى المراحل النهائية من تنفيذ مشروع الكيبل الضوئي

هاف بوست عراقي _ أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء 14 ايلول 2021، عن الوصول إلى المراحل النهائية من تنفيذ مشروع الكيبل الضوئي بأغلب المحافظات، فيما أشارت إلى أن الأشهر المقبلة ستشهد تزويد 280 ألف مستخدم في البصرة بالأنترنت منه لتزداد بشكل تدريجي إلى مليون مستخدم.

وأرجع وكيل الوزارة وادي كريم عبر المربد ضعف خدمة الانترنت في العراق إلى استمرار تجاوز أصحاب الأبراج على حجم السعات المقرر تزويدها للمواطنين مقابل اشتراكهم، لافتا إلى أنه وبالرغم من تشكيل لجان لمراقبة التجاوزات ورفعها إلا أن كثرة المتجاوزين وإعادتهم للتجاوز بعد رفعه يحول دون حل المشكلة.

وباشرت وزارة الاتصالات، الخميس 26 اب 2021، تنصيب الكابلات الضوئية لمناطق الرصافة، مؤكدة فرضها غرامات مالية بحق اي جهة تتسبب بأضرار لمسارات الكيبل الضوئي.

وقال مدير اتصالات الرصافة جاسم رحيم عبد الرضا ان المديرية باشرت استكمال مشروع الكيبل الضوئي لبعض المحلات السكنية في جانب الرصافة التي لم تشهد اعمالا فنية مسبقا من قبل الهيئات الفنية بالوزارة اضافة الى شركتين مختصتين تابعتين للقطاع الخاص، عادا الكيبل الضوئي من المشاريع الاستراتيجية المهمة التي ستنجز قريبا وستقدم خدمات جليلة للمواطنين.

وتحاول وزارة الاتصالات تحسين واقع الانترنت في العراق والذي لطالما اصبح مصدراً لانتقاد واستياء العراقيين.

وبدأت الوزارة قبل مدة تنصيب وايصال الخطوط الضوئية الجديدة التي تعمل بتقنية الكيبل الضوئي الى المنازل السكنية، ونوهت بان حاجة البلد تصل الى 6 ملايين خط ضوئي.

ويعد مشروع الكيبل الضوئي من المشاريع المهمة التي ستقدم خدمات مغرية للمواطنين.

54 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments