التيار الصدري يتحدث عن خيار مرجح وهو التمديد للكاظمي بولاية جديدة: استقلالية وتوازن

التيار الصدري يتحدث عن خيار مرجح وهو التمديد للكاظمي بولاية جديدة: استقلالية وتوازن

هاف بوست عراقي ـ قال قياديون في التيار الصدري ان التمديد لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في ولاية جديدة، هو من بين الخيارات الراجحة للتيار، من بين عدة خيارات وفق موقع سكاي نيوز عربية.

ومع تصاعد الصراعات بين القوى السياسية حول قيادة البلاد في المرحلة المقبلة، فان التوقعات تشير الى رجحان كفة الكاظمي لما يمثله من عنصر توازن مستقل ومحايد بين الأطراف المتنازعة فضلا عن نجاحه في اصعب مرحلة تمر بها البلاد، بشهادة الكتل السياسية نفسها.

وترى التحليلات أن حظوظ رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، في البقاء بمنصبه بعد الانتخابات المقبلة، ارتفعت بعد تحقيق نجاحات على مختلف الأصعدة، فضلاً عن قبوله شعبياً.

وتوقّع الخبير القانوني طارق حرب ‏ان الفوز لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في حال قرر المشاركة في الانتخابات القادمة، لما يمثله من جهة غير متحزبة، وغير متورطة في الفساد، والتجارب الفاشلة منذ 2003.

المتطلعون للعملية السياسية يرون ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي سيقوم بخطوات أكثر جرأة في ملف مكافحة واعمار البلد وانعاش قطاعاته.

ويقول محللون ان حصول الكاظمي على ثقة الشعب يزيد حظوظه لو شارك في الانتخابات المقبلة لما حققه من إنجازات حيث انه خلال أيام قليله من تسلمه رئاسة الوزراء، اتخذ الكاظمي قرارات جريئة، تدل على أن سلطة الدولة بدأت أولى خطوات استعادة السيادة.

وبدأ الكاظمي بتوسيع أدواته لمحاربة الفساد، لتشمل جهات خارجية، وذلك بعد التقدم الملموس الذي تحقق خلال الفترة الماضية، مثل اعتقال زعامات سياسية متورطة بملفات فساد، وتفعيل دور الأجهزة الرقابة المختصة، في هذا الشأن.

ويعتبر العراق بين أكثر دول العالم فسادا، وذلك بحسب مؤشرات منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية.

وتهدف الحملة العراقية، إلى توسيع نطاق التعاون، مع المجتمع الدولي، فيما يتعلق بالأموال المهربة إلى الخارج، والمساندة في وقف استنزاف أموال البلاد.

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

851 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments