السيد موسى الصدر بين فتيات سافرات .. الإنفتاح يقهر التشدّد

186 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ محمد إبراهيم: يعود تاريخ هذه الصورة إلى عام 1975، ويظهر فيها الإمام موسى الصدر (المولود عام 1928) برفقة خريجات مدرسة التمريض في المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، وهي المؤسسة التي قام بإنشائها عام 1969.

وحين وجهت انتقادات للسيد موسى الصدر  من قبل بعض المتشددين أجاب: “هذا بيتهن. لوين بدهن يروحوا إذا لم يكن المجلس الشيعي الأعلى؟!

من هو السيد موسى الصدر (مواليد:4 حزيران/يونيو- 1928)… هو من العلماء والمفكرين المؤثرين في المجال الثقافي والسياسي، ومؤسس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى وحركة أمل، الذي أصبح قائداً لشيعة لبنان على المستويين السياسي والفكري.

في 25 آب من سنة 1978 م، قام بجولة بين عدد من الرؤساء العرب إثر الاجتياح الإسرائيلي للبنان، حيث وصل مع الشيخ محمد يعقوب والصحافي السيد عباس بدر الدين إلى “طرابلس الغرب” تلبيةً لدعوةٍ رسميةٍ من السلطات في ليبيا، وانقطع الاتصال بهم هناك اعتباراً من ظهر 31 آب وحتى اليوم.

قبل سقوط نظام معمّر القذّافي تضاربت التقارير حول مصير السيد الصدر بين استشهاده على يد القذافي نفسه، وبين أنه مازال حيٌّ يُرزَق، وبعد سقوط القذّافي ظلّت قضية السيد مبهمةً بلا أي إشارة أو تقرير يظهر حقيقة مصيره .

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع رصد المحرر-  ز.ا.و:

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments