الصحف السعودية تبدأ الهجوم على بايدن: ينوي صفقة نووية تقوّي ايران وتأهّل الحوثيين

هاف بوست عراقي ـ هاجمت صحيفة عكاظ السعودية، ‏الثلاثاء‏ 23‏ شباط‏ 2021، اتفاقا نوويا جديدا تعد له إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، واعتبرته تأمين للحوثي وتسمين لايران.

وقالت الصحيفة: هذه هي صفقة النووي الجديدة.

واعتبرت الصحيفة ان الاتفاق النووي الإيراني أهم إنجاز للسياسة الخارجية لإدارة الرئيس السابق باراك أوباما الديمقراطية، الذي ضخم ايران ماليا ونفطيا، ما أدى لتسليح الحرس الثوري والفصائل المرتبطة به، إلا أن الرئيس السابق دونالد ترمب انسحب من الاتفاقية في مايو 2018 وانتهج سياسة العقوبات والضغوط القصوى تجاه إيران.

واضافت، انه ومع تولي إدارة بايدن السلطة في 20 يناير، أعادت الإدارة الأمريكية تموضعها وقامت بتأمين الحوثي من خلال إلغاء تصنيفه منظمة إرهابية وأنهت دعمها العسكري لليمن، وعادت مجددا لتسمين ايران وجعل إيران قوة إقليمية نووية، متجاهلة شركاء واشنطن في المنطقة .

وحذرت الصحيفة من إن تحقيق أي انتصار للحوثيين في اليمن سيكون مأزقا ومشكلة حقيقية بالنسبة لإدارة بايدن مستقبلا في ظل غياب حلول واضحة للصراع، ولن تسمح أيضا دول المنطقة بحدوث ذلك تحت أي ظرف .

وختمت الصحيفة بالقول: لا يمكن لدول المنطقة والقوى العالمية أن تتنازل لإيران عن هذه الممرات كونها تعتبر عصب إمدادات الطاقة العالمية. إنها لعبة الشطرنج الديمقراطية.. تأمين الحوثي وتسمين ايران.. هذه هي صفقة النووي الجديدة.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

40 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments