العراقيون ينشرون مذكرة قبض تسخر من ترامب: أحمراني وشعره اشقر

هاف بوست عراقي ـ شكل القرار القضائي الصادر عن قاضي التحقيق في محكمة الرصافة ببغداد القاضي بإصدار مذكرة قبض بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مصدراً لتهكم النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصدر القضاء العراقي، الخميس 7 كانون الثاني 2021، مذكرة اعتقال بحق الرئيس الأميركي دونالد ترامب على خلفية حادثة اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني والقيادي الراحل في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

وتداول النشطاء وثيقة مزورة نشروها لغرض التسلية تضمنت معلومات ترامب اذ كان الاسم الرباعي واللقب للمتهم هو “دونالد ترامب أبو يفانكا” واسم الام “جاسيكا” اما الاوصاف فكانت “احمراني وشعره اشكر”.

واثار القرار القاء القبض بحق ترامب استغراب وسخرية النشطاء، وجاء في أحد التعليقات: ترامب يعبر عن استعداده للمثول امام القضاء العراقي كما فعل المتهمين بالفساد في العراق ونالوا جزائهم مع إيقاف التنفيذ.

وكتب ناشط اخر: اين هي محاكمنا وقضائنا من عشرات الألوف من قضايا الفساد والنهب والقتل والتزوير لتصدر هذا القرار المضحك المبكي.

وجاء في تعليق مشابه: لنفترض انها نوايا صادقة، فكان من المفترض بمحكمة الرصافة ان تصدر قرار بحق بوش أيضا لغزوه العراق قبل عشرات السنوات.

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

231 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments