العلم دار فنانة عراقية تسكب الألوان على سطوح القماش لترسم تصادم النجوم  

العلم دار فنانة عراقية تسكب الألوان على سطوح القماش لترسم تصادم النجوم  

هاف بوست عراقي ـ كتب شبيب المدحتي: انفردت الفنانة العلم دار بأسلوبها الفني لمغادرة الرسم بالفرشاة واستخدام طريقة واسلوب السكب بالألوان على السطوح قماش الكانفس او اي سطح وعلى الرغم ان هذا الفن اشتغل بالعديد من الدول الأوربية.

واستطاعت الفنانة العلم دار من توظيف هذا الفن الى اشكال ومساحات لونيه لتبدع في تكوين مواضيع حياتيه تعايش معها الانسان في هذا الكوكب وخارجه مثل تصادم النجوم والنيازك وكوارث طبيعية.

وتأخذ العلم دار بفنها المتلقي الى عالم اخر تجعله يعيش بعمق العمل حيث نرى في اعمالها صخور وتلال وجبال مزدحمة متحركة وكذلك تأخذك الى عالم الموسيقى والسمفونية وتدرجاتها من صعود ونزول مفاجئ حيث تشد المتلقي وتجعله يطرح كثير من التساؤلات حول تقنية العمل.

وتستعد الفنانة العلم دار لاقامة معرضا شخصيا وبدعم من دار الكتب والوثائق مرسم مكتبة الاجيال التي تهتم بدعم جميع المواهب الفنية والثقافية.

واقامت العلم دار معرضها على الرغم من الوباء المنتشر ويتكون المعرض من 15 عمل فني بأسلوب السكب على قماش الكانفس افتتح على موقع دار الكتب والوثائق وموقع مكتبة الاجيال وانتشر على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وبسمة العلم دار هي خريجة كلية الفنون الجميلة وعضو نقابة الفنانين العراقيين وعضو التجمع الثقافي والفني العراقي وعضو شبكة سما الامير – الحياة لوحة رسم وعضو مع جماعة المرسم الحر وشاركه بالعديد من المعارض الفنية واستطاعت ان تبدع بتقنية واسلوب (السكب).

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

313 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments