القوى السنية التي تتهم الحلبوسي بشراء كتل ونواب بمليارات الدنانير..تتوعد الشركاء: يتراخون عن خيار اقالة رئيس البرلمان

62 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ قالت مصادر ان محاولات احتواء الخلافات السنية باءت بالفشل بعد اتهام النائب علي الصجري،  الاسبوع الماضي، رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بشراء ذمم كتل سياسية ونواب بمبالغ طائلة.

وهــدد القيادي في الجبهة العراقية النائب أحمد الجبوري أبو مازن، الجمعة، باعادة النظر بجميع التحالفات وبما يحافظ على حقوق المكون السني، فيما اشار الى ان الشركاء لم يتعاملوا بمهنية فيما يتعلق برئاسة البرلمان، في اشارة الى اقالة محمد الحلبوسي.
وأكد الجبوري في بيان، على”تماسك وحدة القرار في الجبهة من هذه القضية الاستراتيجية غير الخاضعة للمساومات أو الاجتهادات”.

وأضاف، ان”الشركاء لم يتعاملوا بالمسؤولية الوطنية مع توجهات الجبهة العر اقية لتصويب العملية السياسية، لذلك سيكون هناك قرارا مختلفا يتعلق برئاسة البرلمان يراعي حقوق المكون و يرفض تراخي موقف بعض الشركاء من هذا الخيار الدستوري البعيد عن كل تبريرات الشخصنة أو المناطقية”.

وكان الصجري قد  قال في تغريدة على حسابه بتويتر تابعتها هاف بوست عراقي ان الحلبوسي قام بشراء ذمم كتل ونواب بحيث وصل العرض للنائب المهم عشرة مليار دينار والكتلة خمسون مليار.

وأضاف: اين النزاهة والادعاء العام واين قانون من اين لك هذا وهوا بـ ٢٠٠٣ كان على الشارع يبيع “جلكانات بانزين” هوا وأخيه حتى يعيش اهله لان والده قطع راتبه لانه كان يعمل بالاجهزة الأمنية.

وفي محاولة للاطاحة برئيس النواب العراقي  قررت الجبهة العراقية  البدء بجمع تواقيع النواب لتقديم طلب إلى رئاسة مجلس النواب من اجل سحب الثقة عن رئيس المجلس محمد الحلبوسي.

وكشف القيادي في جبهة الإنقاذ والتنمية اثيل النجيفي، الخميس 5 تشرين الثاني 2020، عن عزم 100 نائب تقديم طلب لاقالة رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي من منصبه خلال الأسبوع المقبل.

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع رصد المحرر-  ز.ا.و:

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments