الكاظمي لمدير مدرسة بالناصرية: من حق المواطنين المطالبة بحقوقهم بعد حرمان على مدى 17 عام

هاف بوست عراقي ـ أجري رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 مكالمة هاتفية مع مدير الإعدادية المركزية في محافظة الناصرية على خلفية دخول قوات من مكافحة الشغب إليها واعتقال متظاهر لجأ إلى بناية المدرسة هربا من تلك القوات.

وقال الكاظمي إنه يعتذر من تصرفات قوات الأمن ويأمل إنها لم تخدش شعور الطلبة أو المدرسين.

ودعا رئيس الوزراء الهيئات التدريسية التي وصفهم بـ المثقفين بالعمل سويةً مع الحكومة لخدمة المواطنين والوقوف في وجه التحديات والمشاكل.

وأعطى الكاظمي، المواطنين الحق في الخروج والاحتجاج كونهم أصحاب مطالب مشروعة اذ حرموا من حقوقهم على مدى 17 عام.

واكد رئيس الوزراء ان مثل تلك التصرفات لا تنعكس على القوات الأمنية بشكل عام بل هي تصرفات فردية، مضيفا: علينا مؤازرة إخواننا بالقوات الأمنية ونطلب من الشباب تقديم مطالبهم بصورة سلمية فالخيار الوحيد الذي امامنا هو بناء بلدنا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر قوات أمنية وهي تقوم بسحب شاب والاعتداء عليه داخل مبنى مدرسة في الناصرية.

وأدانت نقابة المعلمين في ذي قار اقتحام قوات أمنية لمدرسة تابعة للمحافظة دون أمر قضائي، معتبرة أن هذا التصرف سابقة خطيرة وانتهاك لقدسية الصروح التربوية.

وقالت نقابة المعلمين في ذي قار عبر بيان إننا فوجئنا باقتحام مجموعة من منتسبي الشرطة بناية الإعدادية المركزية ودخولهم إليها عنوة لمطاردة بعض الشباب.

وأضاف البيان: في الوقت الذي نستنكر فيه اقتحام مدارسنا دون مسوغ قانوني أو أمر قضائي أو إبلاغ المديرية العامة للتربية، فإننا نعتبر هذا التصرف منحى خطير وسابقة يجب أن لا تتكرر في انتهاك قدسية الصروح التربوية.

كما دعت خلية الأزمة في المحافظة إلى توجيه القوات الأمنية باحترام المدارس وعدم دخولها إلا بإذن رسمي، إضافة إلى احترام الكوادر التعليمية وتوفير الحماية الكاملة للطلبة.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

72 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments