الكاظمي يوافق على طلب استقالة وزير الصحة.. وناشطون يتداولون صورة لـ التميمي بجانب الاعرجي رداً على انكار الصدر له

هاف بوست عراقي ـ  وافق رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، 4 ايار 2021، على طلب الاستقالة التي قدمها وزير الصحة والبيئة حسن التميمي وذلك بعد صدور التقرير الخاص بلجنة التحقيق المشكلة على خلفية حادثة مستشفى ابن الخطيب.

ومنذ اندلاع الحريق الذي أودى بحياة 200 شخص بين قتيل وجريح، ومنصات التواصل الاجتماعي تكتظ بالغضب من وزير الصحة حسن التميمي ومن الصدر وتحمّلهما المسؤولية عن الحريق.

وطالب ناشطو التواصل بإقالة التميمي من منصبه، فيما ألقوا اللوم على الصدر باعتباره هو من دعم توزير “التميمي” لوزارة الصحة.

ويبدو أن الغضب انتاب مقتدى الصدر بعد الانتقادات العديدة التي وُجّهت له ولوزير الصحّة الذي ينتمي لـ التيار الصدري، ولم يتحمل الصدر هذا النقد، ليصرّح صالح محمّد العراقي الذي يُعرف بـ وزير الصدر بلهجة عراقية دارجة: وزير الصحّة لا صدري ولا يَم التيار ولَحّد يبقى يمَسلِت، بمعنى ابتعدوا عن النقد وإلقاء اللوم.

وردا على تغريدة وزير الصدر، تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع وزير الصحة حسن التميمي، مع ممثل التيار الصدري بهاء الاعرجي.

ويذكر ان التميمي كان يشغل منصب مدير مكتب بهاء الاعرجي منذ عام 2009.

وفي وقت سابق، قال التميمي: أصبحتُ مديراً لمدينة الطب، ومن ثم وزيراً للصحة بفضل دعم مقتدى الصدر.

ويذكر ان حريقاً نشب الأسبوع الماضي في مستشفى ابن الخطيب ببغداد الخاصة بعلاج مرضى فيروس كورونا واسفر عن استشهاد ما لايقل عن 130 شخصاً وعشرات المصابين.

وعلى اثر الحادثة اصدر مجلس الوزراء في جلسة استثنائية عقب الحريق قراراً بسحب يد وزير الصحة ومحافظ بغداد ومدير دائرة صحة بغداد الرصافة.

وأصدر القضاء أوامر بتوقيف مدير المستشفى والعديد من الموظفين فيه.

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

784 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments