انباء عن اطلاق سراح جمال التكريتي الذي أمر بتقطيع مفكر عراقي بـ”الطبر”

837 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ رصد المحرر- ز.ا.و: افادت مصادر، بإن السلطات أطلقت سراح زوج ابنة صدام حسين المقدم “جمال مصطفى عبدالله التكريتي” بعد انتهاء مدة محكوميته. 

وذكرت المصادر، انه تم اطلاق سراح التكريتي بعد انتهاء محكوميته مع مجموعة من ازلام النظام السابق ونقلهم بطائرة الى منفذ طربيل المحاذي للحدود الاردنية. ولم يتسن التأكد من صحة موارد المصادر.

كان جمال التكريتي، مسؤول ملف شؤون القبائل والعشائر في حقبة حكم صدام حسين وزوج ابنته الاصغر حلا وله ابنتان.

وادرج اسمه ضمن قائمة العراقيين المطلوبين لدى الولايات المتحدة عقب الغزو الأمريكي للعراق، وتسلسله الـ 20، واعتقل في 20 أبريل/نيسان 2003، عند وصولهم للاراضي السورية وارجاعهم منها.

وانتشر فيديو له يعود الى انتكاسة الانتفاضة الشعبانية يأمر بإحضار السيد المفكر فاضل جمال الدين مقطعا قطعتين باداة الطبر وكل قطعة في سيارة!.

و أقر مجلس النواب العراقي في عام 2017، قانونا ينص على مصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لكل من صدام حسين وزوجاته وأولاده وأحفاده وأقربائه حتى الدرجة الثانية ووكلائهم ومصادرة أموال قائمة من 52 من أركان النظام السابق، وكان من بينهم جمال مصطفى.  

ويأتي ذلك بعد يوم من الانباء عن إطلاق السلطات العراقية، الإثنين، سراح العميد الركن برزان عبد الغفور قائد الحرس الجمهوري في حقبة صدام حسين بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة 15 عاما.

وكان العميد برزان (60 عاما) أحد قادة قوات الحرس الجمهوري الخاص في عهد صدام حسين وعضوا في حزب البعث العربي الاشتراكي، وشقيق اللواء روكان عبد الغفور المرافق الشخصي لصدام حسين.

 

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments