انجاز جديد للكاظمي بعد اعتقال مديري التقاعد و كي كارد . رئيسة مؤسسة الشهداء ناجحة الى السجن: سرقت أموال نصب الشهيد

136 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، الخميس، 26 تشرين الثاني، 2020، عن صدور قرار حكم بالحبس بحق رئيس مُؤسَّسة الشهداء السابق، ناجحة الشمري، لإخلالها عمداً بما يخالف واجبات وظيفتها.

وذكر بيان للنزاهة ورد لـ هاف بوست عراقي ان دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن قرار الحكم، أشارت إلى إقدام المدان بعرض مبالغ ماليَّةٍ على أعضاء لجنة الاستثمار في مُؤسَّسة الشهداء لغرض إحالة استثمار الجزء الثاني من نصب الشهيد إلى إحدى الشركات، رغم وجود عرضٍ أفضل مُقدَّمٍ من قبل شركةٍ أخرى، موضحة أن المدان أخل عمداً بواجباته الوظيفيَّة بقصد الإضرار بمصلحة أحد الأفراد أو بقصد منفعة شخصٍ على حساب الدولة.

وأضافت الدائرة إن محكمة جنايات الكرخ / الهيئة الثالثة، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في القضيَّة المُتمثلة بأقوال المُمثل القانونيِّ لمُؤسَّسة الشهداء الذي طلب الشكوى بحقِّ المُتَّهم، إضافة إلى القرص المُدمج المُتضمِّن تسجيلاً صوتياً لاجتماع المُدان مع لجنة الاستثمار المركزي، وأوليات استثمار نصب الشهيد، وأقوال المُدان في دور التحقيق، وصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّته.

وأوضحت أن المحكمة قرَّرت الحكم وجاهياً على المدان بالحبس الشديد لمدة سنة واحدة، استناداً إلى أحكام المادَّة 331 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969، مع إيقاف تنفيذ العقوبة.

وفي أيلول (سبتمبر) الماضي، اتخذ الكاظمي خطوات عدة ضد عدد من المسؤولين الماليين العراقيين بتهم فساد، من بينهم المدير السابق لمديرية التقاعد الوطنية، أحمد الساعدي، فيما اعتقلت قوة أمنية مدير شركة كي كارد، بهاء عبد الحسين، في لبتورطه في شبكة كبيرة لغسيل الأموال يستخدمها سياسيون عراقيون. كما أصدرت محكمة تحقيق النزاهة في الكرخ قرار حظر سفر لوزير الكهرباء العراقي السابق، لؤي الخطيب، ورئيس الدائرة المالية والإدارية السابق في وزارة الكهرباء بتهم متعلقة بالفساد.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع رصد المحرر-  ز.ا.و:

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments