جبهة ابو جداحة تهدّد هشام داود.. ستصلك نيراننا كمصير دجلة الكربولي

117 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ هددت جماعة تسمي نفسها “جبهة ابو جداحة” مستشار رئيس الوزراء لشؤون الحوار الوطني هشام داود بعد تصريحاته حول علاقة قائد الحرس الثوري الايراني الراحل قاسم سليماني بالعراق.

واظهرت صورة حصل عليها “هاف بوست عراقي” تهديد واضح وصريح كتب عليها : رسالة واضحة كوضوح شجاعة سليماني.

وذكر في التهديد بعض الكلمات النابية مع توعد لاستهداف داود بعبارة “ستصلك نيراننا كمصير دجلة الكربولي”، في اشارة واضحة الى تبنيهم استهداف قناة دجلة الفضائية.

وشاعت انباء الثلاثاء 05 كانون الثاني 2021، باصدار رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، امرا بتجميد عمل مستشار رئيس الوزراء لشؤون الحوار الوطني هشام داود، بعد حديث له عن الجنرال الإيراني الراحل قاسم سليماني، اثار فيه جدلاً.

وكان داود قال في مقابلة مع وكالة بي بي سي البريطانية، إن سليماني كان يعتقد انه ليس فقط منسقا مع العراق بل انه مسؤول عن جزء في العراق، وبالتالي يدخل ويخرج متى يشاء، وان الاصول العامة للدولة العراقية لم تكن ضمن اولوياته.

وقال هشام داود في بيان توضيحي، إن المقابلة الصحفية كانت في نطاق فيلم تسجيلي ذي طابع تاريخي، وانها جرت قبل أكثر من شهرين من بثها، و تحدثت في هذا الفيلم بلغة حرة باعتباري باحث وأكاديمي مختص في الشأن العراقي ولم اتحدث بصفة رسمية، مؤكدا ان ما ورد في حديثي ينطلق من كوني باحث استقيت معلوماتي من أبحاث اجريتها في السنوات السابقة وهي ليست بالضرورة معلومات حكومية.

وشدد داود على التزامه بمعايير الدولة الوطنية العراقية وخطابها الرسمي، وثوابتها، لافتا الى ان اي لبس او سوء فهم في هذا الموضوع لم يكن مقصودا.

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments