جمهورية جواد سليم التعاونية اصغر من الفاتيكان واكثر قداسة منها

85 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ كتب كامل عبد الكريم: يقول التأريخ غير الرسمي وهو الحقيقي بالطبع بأن دولة الخلافة العباسية كانت قد سقطت في القرن الهجري الثالث بعد أن تعرض مركز الخلافة في بغداد وأهم ولاياتها (البصرة وما حولها) إلى ثورتين لو نجحتا لنشأ أول نظام اشتراكي في التأريخ.

الثورة الأولى قادها علي بن محمد صاحب الزنج حيث قاد جيشاً من العبيد والمهمشين وصغار الفلاحين واتسعت ثورته حتى احتلت الكوفة وهدّدت بغداد والثانية هي ثورة حمدان بن قرمط، وهو داعية إسماعيلي من أهل الأهواز امتدت ثورته من بغداد حتى الخليج جنوباً و(السلمية) في الشام، حيث كانت المهد لانطلاق الدعوة الإسماعيلية عبر إمامها الثالث أحمد بن عبد الله بن إسماعيل بن جعفر الصادق.

وكان على القائديّن علي بن محمد وحمدان بن قرمط أن ينسقا ثورتيهما وقد حصلت بعض المراسلات بين الاثنين لكن اللقاء والتنسيق لم يحصل ما سمح لجيش الخلافة بالتقاط أنفاسه وسحق الثورتين وفي جلسة لأصدقاء قبل عقود أرجعت ذلك إلى السلوك الارستقراطي لعلي بن محمد رغم ثورته ، فهو ضابط كبير من جيش الخلافة على كل حال ومن نسب عريق.

وقد يكتب هذا التأريخ غير الرسمي وهو الحقيقي كما قلنا عن أصغر جمهورية تعاونية ثورية في التأريخ مساحتها بضعة هكتارات أصغر من الفاتيكان وأكثر قداسة منها مساحتها هي ساحة التحرير وسط بغداد نفس العاصمة العباسية بالمناسبة اتخذت نصباً لجواد سليم عاصمة وبرلماناً ودولةً لها سيقول هذا التأريخ بأن جواد سليم هذا حمل على كتفيه العاريين هو ومجموعة صغيرة من المريدين قرباناً لآلهة الفقراء هو عبارة عن تماثيل لكائنات معذبة أو متمردة تصرخ بوجه الظالمين بتشنج أو تصميم وعزيمة.

كل شعب جمهورية جواد سليم هم أعضاء في برلمانها القرارات تُتخذ بالأغلبية كما أن أصوات الشهداء هي التي تحسم التصويت في حال تعادل الكفتين اقتصاد الجمهورية تعاوني.

الكل يعمل والكل يقاتل والجميع يغني ويحب ومثلما حصل في حضارات فجر التأريخ حيث تعرضت إلى غزو الأقوام المتخلفة كالهكسوس والعيلاميين والحيثيين والمغول والبرابرة ، تعرضت جمهورية جواد سليم للهجوم من قوى متخلفة بربرية كانت تُغير عليها من خلف الجسور أو ما بعد الطرق السريعة ، لذا كان عليها أن تعزز سيطرتها على الجسور وتلك الطرق.

ومثلما لم تسقط طروادة عبر حصارٍ امتد لعقود وحروب متتالية ودك للأسوار ، لكنها سقطت من الداخل عبر حصان طروادة ، الذي تسلل عبره الأعداء فأسقطوها، سيتحدث التأريخ غير الرسمي ، وهو الحقيقي كما قلنا وسنقول، عن ( حمار طروادة) الذي تسلل عبره أعداء جمهورية جواد سليم فسقطت أصغر جمهورية تعاونية ثورية في التأريخ غير الرسمي و هو التأريخ الحقيقي أولاً وأخيراً.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع رصد المحرر-  ز.ا.و:

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments