حسن العلوي وكتّاب يدعون سعد البزاز الى قيادة العراق.. تجربة سياسية ومقبولية شعبية و لا يعاني من عقد طائفية أو قومية

161 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ طالب الكاتب والنائب العراقي السابق حسن العلوي، السياسي والكاتب والإعلامي المخضرم سعد البزاز بالترشح الى رئاسة الحكومة العراقية أو رئاسة الجمهورية.

جاء حديث العلوي في سياق حديثه عن تأسيس الدولة العراقية، موجها رسالة على الهواء إلى رئيس مجموعة الشرقية الإعلامية، سعد البزاز، طالبه فيها بـ قيادة العراق.

وتابع العلوي خلال لقاء متلفز أن رجل الأعمال والإعلامي سعد البزاز يمتلك مقبولية شعبية واسعة، ولا يعاني من عقد طائفية او قومية.

وفي ذات السياق، اعتبر الكاتب صباح اللامي ان سعد البزاز مشروع عِقد فريدٍ لتولّي منصب رئيس وزراء العراق في أخطر مرحلة يعيشها.

وقال اللامي إنّ العراق المقلوب على رأسه منذ سبع عشرة سنة سيقف بكفاءة سياسية لرجل لا يخضعُ لأية ضغوط إثنية، أو دينية، أو طائفية، أو حزبية، أو مناطقية.

وسعد عبد السلام البزاز الخزرجي، هو سياسي، ورجل أعمال، وكاتب واعلامي عراقي صاحب تجرِبة طويلة في عالم السياسة والصحافة والبحث، و يعيش في لندن، وفق موسوعة ويكيبيديا.

غادر العراق في تشرين الأول/أكتوبر 1992 لمعارضته سياسات النظام العراقي السابق، وأسّس في لندن صحيفة الزمان المعارضة لنظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين في ذلك الوقت. وهو مالك أيضا لفضائية الشرقية التي تصدرت الإعلام العراقي، بمحتواها المثير للجدل والكاشف للفساد، والأجندة الطائفية للطبقة السياسية التي فشلت في  إدارة البلاد منذ ٢٠٠٣.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع رصد المحرر-  ز.ا.و:

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments