حيدر الصدري يوقع الفتلاوي في مقلب: يدعوها لتشكيل حزب .. والفتلاوي ترحب.. يقول لها: خدعتكِ كما خدعتم العراقيين طيلة 17 عاما

199 عدد القراءات

هاف بوست عراقي ـ اوقع الناشط حيدر الصدري، النائبة السابقة حنان الفتلاوي في مقلب عبر محادثة نصية ثم صوتية على تطبيق “وتساب” ما اثار سخرية العراقيين.

وانتشرت صور توثق ما جاء في المحادثة، حيث طرح عليها الصدري ان تقود اشراف وتوجيه حزب سياسي جديد هو يموله ويدخل الانتخابات.

ولاقى الموضوع اعجاب الفتلاوي، طالبة منه اجراء اتصال صوتي والتفاهم على الموضوع، الى ان كشف الصدري هويته لها قائلة: لا احب الخداع لن اتواصل بهذه الطريقة! فرد عليها الصدري: انا الان اتصرف معكم كما تتصرفون مع الشعب العراقي طوال ١٧ عام.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع المقلب، الذي شاهدوا من خلاله الفتلاوي على طبيعتها.

ووقع الكثير من السياسيين ضحية مقالب كشفت هويتهم الحقيقية بعيدا عن التصنع الذي غالبا ما يظهروه في شاشات التلفاز.

وجدد ناشطون الدعوات لمحاسبة الفاسدين من السياسيين والنواب الحاليين والسابقين الذي تفوهوا علنا بتقاضيهم عمولات وكومشنات منهم الفتلاوي.  

ورحب الناشطون بحملة مكافحة الفساد التي اطلقها رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، مطالبين باعتقال من تثبت عليهم التهم باعترافات مباشرة منهم.

وقال ناشطون ان هؤلاء يجب ان يحاسبوا ليس فقط على المال العام بل لاستغفالهم العراقيين واستهزائهم بهم ببجاحة رعناء حين اعترفوا بانهم سرقوا أموالهم.. 

وكانت مصادر كشفت عن ان رئيسة حركة ارادة تتقاضى اربعة رواتب شهريا من الدولة في حين ان 12 مليون عراقي بدون رواتب.

وأطلقن مجموعة من النساء العراقيات المدافعات عن حقوق الانسان والمراة، منصة رقمية تتضمن استمارة تواقيع تدعو رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى ابعاد مستشارة شؤون المراة حنان الفتلاوي من منصبها.

وتعتبر اواسط سياسية ان منصب الفتلاوي كمستشارة لشؤون المرأة وهمياً لاسيما وانها كبّدت الميزانية أعباء إضافية إستلمت من خلاله أربع سيارات جديدة من رئاسة الوزراء ونثرية شهرية ضخمة، وحمايات وموظفين.

يذكر انه بعد انتشار خبر تنصيب المستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة (..) في حكومة عادل عبد المهدي اطلق ناشطون هاشتاغ #اعيدوا وزارة المرأة أتت معظمها رافضة لقرار التنصيب ومطالبة بوزارة حقيقية للمرأة.

وقالت مصادر ان المستشارة توسطت وقبلت لحى وايدي من اجل الحصول على منصب بعد فشلها الذريع في الانتخابات، وجرى استحداثه من أجلها، بعد ان توسلت الى شخصيات من اجل المنصب، فيما تكرر نفس التوسل لغرض الحصول على منصب في الحكومة الجديدة

ووجّه ناشطون الى رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي وقتها السؤال عن جدوى تعيين النائبة التي طردها حتى اهالي منطقتها في بابل من تمثليهم في الانتخابات الاخيرة، مستشارة الدولة لشؤون المرأة، بميزانية ضخمة في خضم ضائقة مالية.

 مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع رصد المحرر-  ز.ا.و: 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Posted in رئيسية, سياسة.
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments