دولة القانون يلوّح بإلغاء نتائج الانتخابات: تخبط في الاعلان وضغوط على المفوضية

دولة القانون يلوّح بإلغاء نتائج الانتخابات: تخبط في الاعلان وضغوط على المفوضية

هاف بوست عراقي ـ توقع عضو دولة القانون كاطع الركابي، الأربعاء 13 تشرين الأول 2021، الغاء نتائج الانتخابات في حال بقيت المفوضية بهذا التخبط في اعلان النتائج، والمد والجزر والتذبذب.

الركابي أوضح لشبكة رووداو الاعلامية واطلع عليه هاف بوست عراقي ان تحالف الفتح حصل على مقاعد اضافية، وذلك بسبب تصريحات زعيم ائتلاف الفتح هادي العامري القوية، ويبدو ان المفوضية تتعامل بمنطق القوة، مشيرا الى ان الوضع اذا لم يتغير فسوف تتجه دولة القانون الى نفس الاتجاه.

ولفت الركابي الى ان هناك ضغوطات تمارس على المفوضية، وقد تكون داخلية وخارجية، ولكن الداخلية اكثر، معللا ذلك بوجود تخبط في التصريحات التي تصدر من المفوضية.

من المتوقع ان تلغى كل النتائج، لانها نتائج غير مضبوطة، وكذلك ايضا استناداً الى تصريح الامم المتحدة الخطير بخصوص نتائج الانتخابات، كما ان هناك صناديق قد سُرقت، وفقاً لعضو ائتلاف دولة القانون.

وكانت المفوضية، قد كشفت سبب تباين النتائج التي أعلن عنها وبين التي تم رصدها من مراقبي المحطات الانتخابية عبر أشرطة العد، ما دعا بعض المرشحين للاعتراض، لافتة إلى إنه سيتم إعادة احتسابه.

وقالت مساعدة المتحدثة باسم المفوضية نبراس أبو سودة إن قضية اعتراض بعض المرشحين على تباين نتائج الأصوات التي اعلن عنها، وبين الأرقام التي أظهرتها شرائط احتساب الأصوات في المحطات الانتخابية، تتعلق بمسألة تعرض 3000 محطة انتخابية لخلل فني في ارسال النتائج.

وأضافت أن تلك المحطات وبسبب تعرضها لخلل فني لم يتم ارسال نتائجها، ولكن عملية نقلها إلى مركز العد والفرز التابع للمفوضية في العاصمة بغداد جارية، وذلك بهدف إعادة احتسابها وإضافتها إلى النسبة النتائج الكلية والتي تم اعلنها بنسبة 94%.

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

68 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments