سياسيو العراق يلتقطون الصور عند مشاريع صغيرة ولم تكتمل.. والصين انجزت بناية عملاقة خلال 15 يوم ولم يزرها احد

هاف بوست عراقي ـ انتقد الإعلامي سعدون فياض، السبت 16 كانون الثاني 2021، زيارة محافظ بغداد محمد جابر العطا ومجموعة من المسؤولين، التفقدية الى مشروع بناء مدرسة في المحمودية لم تبلغ نسبة إنجازه الـ 10%.

وقال فياض في تدوينة تابعتها هاف بوست عراقي: محمد جابر العطا محافظ بغداد ورهط من المسؤولين يتفقدون بناء مدرسة في المحمودية بعد أن وصل البناء “للبتلو”.

وأضاف فياض: الصين تبني عمارة من 30 طابق أنجزتها بـ 15 يوما فقط وهو الإنجاز الأسرع على مستوى العالم دون أن يأتي محافظ أو رهط من المسؤولين الصينيين ليلتقط أمامها صورة أو يقص شريط الافتتاح.

وكان محافظ بغداد قد أجرى في وقت سابق، جولة ميدانية في اليوسفية والمحمودية للاطلاع على واقع أعمال تطوير البنى التحتية في المنطقتين.

ومنذ العام 2003 وحتى الآن، أعلنت مئات المشاريع الخدمية والعمرانية في بغداد، إلا أن أكثرها لم تكن ضمن خطة التنفيذ.

وحالت الأوضاع الأمنية والسياسية غير المستقرة التي رافقت السنوات الماضية من دون إنجاز العديد منها، ومع ذلك لم يكن السبب الوحيد الذي أدى إلى تلكؤ المشاريع أو عدم إنجازها.

  البيروقراطية الإدارية وغياب الخطط الصحيحة وعدم تشريع القوانين المرنة الجاذبة للاستثمار، إضافة إلى الفساد المالي والإداري، كل ذلك أدى الى تردي الواقع الخدمي والعمراني وظهور عشرات المشاريع المتلكئة في العاصمة.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

87 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments