صبار المشهداني يقود حزب البعث بعد عزة الدوري والغريري

439 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ أفاد تقرير، الثلاثاء 22 كانون الاول 2020، بان حزب البعث العربي الاشتراكي عين زعيما جديدا له.

واوضح مصدر لصحيفة قريش التي تصدر في لندن، بان قياديين في القيادة القومية من غير العراقيين حاولوا تدارك تلك الهزة واستيعاب تداعياتها.

وكشف المصدر، عن ان القرار الذي اتخذته قيادة البعث هو تعيين الملقب (ابو جعفر) قائما باعمال امين سر القيادة القطرية للبعث في العراق، وهو المنصب الشاغر بعد وفاة عزة الدوري، لكن القرار  لاقى اعتراضات شديدة من تيار في البعث العراقي بما يشبه التكتل داخل جسم الحزب الذي لم يفق بعد من صدمة خسارة اثنين من قياداته الرأسية الدوري وعبدالصمد الغريري.

وقال المصدر، ان المدعو عكلة عبد صكر الكبيسي اعلن بشكل صريح رفضه لقرار تعيين ابو جعفر وحرض على ذلك قياديين اخرين وبعض الكوادر في العراق، الامر الذي عدته القيادة القومية بعد عشرة ايام من المداولات والاتصالات تمردا على قرارات الحزب وقررت فصل الكبيسي الذي تسميه المخاطبات الحزبية ابو عمر.

وكشف المصدر ان الزعيم الجديد المؤقت للبعث “ابو جعفر” هو صبار المشهداني، وسبق ان اعتقلته القوات الامنية العراقية ي العام ٢٠١٤ ،وجرى اطلاق سراحه بعدها.

ولفت المصدر الى ان عكلة الكبيسي، سلم نفسه الى الامريكان ابان احتلالهم للعراق، ذلك بانه احد افراد القائمة المعروفة بالرقم ٥٥ للمطلوبين من النظام السابق، وبقي في المعتقل عندهم عدة سنوات، ومن بعدهم لدى السلطات العراقية، وقاموا بإطلاق سراحه في منتصف نيسان ٢٠١٢ من سجن الكاظمية ببغداد لعدم صلته باعمال المقاومة المسلحة ضدهم.

وقال المصدر، ان المخططين لمستقبل البعث اليوم والماسكين بزمام اموره هم من جنسيات غير عراقية، ونسبة اختراقهم ضعيفة، وانهم قرروا انزال اوراق لعب مكشوفة الى الساحة العراقية لاسباب المناورة السياسية فيما الاتصالات تجري على مستوى شديد التكتم لعقد مؤتمرات قد تسفر عن انتخاب قيادتين قومية وقطرية للعراق، وذلك في دولة عربية أوحت للبعثيين بموافقتها على استقبالهم في انتظار ضوء اخضر اكثر قوة لانجاز ما وعدتهم به.

 

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments