صفقة فساد تهدر خمسة مليارات دينار لشراء أجهزة تقطيع النفايات في صحة المثنى

هاف بوست عراقي ـ دوت فضيحة جديدة من فضائح الفساد في العراق، حين كشف نائب عن صفقة شراء اجهزة لتقطيع النفايات بأسعار تفوق قيمتها الحقيقة في السوق بضعفي السعر على أقل تقدير.

وقال النائب باسم الخشان في تدوينة عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، ان الصفقة بدأت بعقد مع شركة (تساليس) الفرنسية ثم تغيرت الى (ستريشرد) وقد اتصلت بالشركة فكانت قيمتها مع الضمان والنقل الى مطار بغداد لا تتجاوز ثلاثين الف دولار في حين ان سعر شرائها كان مائة وسبعة عشر مليون دينار للقطعة الواحدة، مضيفا، ان الفرق يزيد على ضعفي السعر.

وتابع خشان، ان الفرق في الاسعار يتجاوز خمسة مليارات دينار، لكن وزارة الصحة ومكتب المفتش العام غير معنيين باسترداد الفرق في الاسعار و بإلغاء الصفقة لإسباب غالبا فنية.

وكان خشان، قد توعد في وقت سابق، بفتح ملف صفقة المنقيات وصفقة أجهزة تقطيع النفايات، مشدداً بالقول: لن يفرج عن أي منهم اذا لم تسترد الدولة أموالها.

واصدرت محكمة النزاهة في المثنى، في وقت سابق، حكما بالسجن بحق مدير دائرة صحة المحافظة، بعد ثبوت تهمة الفساد والتلاعب بصفقة شراء ثلاجات بدائرة صحة المحافظة، ما سبب هدرا للمال العام بمبلغ 6 مليار و180 مليون دينار.

وكان خشان، قد توعد في وقت سابق، بفتح ملف صفقة المنقيات وصفقة أجهزة تقطيع النفايات، مشدداً بالقول: لن يفرج عن أي منهم اذا لم تسترد الدولة أموالها.

وشهدت محافظة المثنى خلال الايام الماضية، مظاهرات غاضبة للمطالبة بإقالة الحكومة المحلية، احتجاجا على تدني مستوى الخدمات وسوء الإدارة واستشراء الفساد.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

42 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments