عنف مريع في الناصرية.. وصور متداولة لشنق ضابط.. وتوزيع استمارات من قبل جهات لتشكيل لواء عسكري غير حكومي من الشباب!!

هاف بوست عراقي ـ تجددت الاحتجاجات الشعبية، الاحد 10 كانون الثاني 2021، في الناصرية حيث استعاد المتظاهرون السيطرة على ساحة الحبوبي، عشية إغلاقها من قبل القوات الأمنية لمنع تكرار سيناريوهات العنف.

وتمكن المتظاهرون من الدخول الى ساحة الحبوبي بهتافات سلمية الا ان مجاميع  قامت بأعمال التخريب وابتزاز القوات الامنية مما جر الشارع الى اشتباكات سقط ضحيتها عشرات المتظاهرين ومنتسبي القوات الأمنية.

واصدرت خلية الاعلام الامني، الأحد، 10 كانون الثاني 2021، بيانا بشأن تطورات الاحداث الاخيرة في مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار.

وأكدت خلية الاعلام، في بيان ورد لـ هاف بوست عراقي على استشهاد أحد عناصر الشرطة وإصابة 33 آخرين من الشرطة أيضاً خلال الأحداث التي حصلت في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار.

وقالت مصادر طبية وشهود عيان بمدينة الناصرية إن العشرات من الجماعات اقتحمت ساحة الحبوبي التي يتجمع فيها المتظاهرون والقوات الأمنية التي تحميهم، في محاولة لإرغام القوات الأمنية على المواجهة، مما أدى إلى وقوع مواجهات سقط فيها جرحى من القوات الأمنية والمتظاهرين.

وأثارت حادثة استشهاد ضابط من الشرطة، الغموض حيث ان بعض الانباء تتحدث عن تعرض الضابط الى اطلاق نار من قبل رفاقه عن طريق الخطأ الا ان النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي يؤكدون تعرض الضابط للتعذيب والتمثيل بجثته من قبل الجماعات المندسة في ساحة الحبوبي.

ويتحفظ هاف بوست عراقي على نشر الفيديو الدموي لما جرى للضابط.

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات لليوم الثالث على التوالي في قلب الناصرية، وسط أعمال عنف واشتباكات بين محتجين وأفراد الأمن.

وكتب المقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد 10 كانون الثاني 2021: عندما كانت السجون مليئة باتباع التيار الصدري لم يحاول احد منهم التظاهر بعنف ونشر الفوضى.

وقال صالح محمد العراقي في تغريدة على حسابه بتويتر: اليوم اعتقل احد المنتمين لـ “التشرينيين” في الناصرية فقاموا باعمال الشغب والعنف ومضيفاً ان المصيبة هي الاعتداء على القوات الامنية التي تريد حماية المتظاهرين.

وتسعى جهات الى تحشيد مجاميعها وحقنها في صفوف التظاهرات لافتعال العنف والخراب في محاولة لتحقيق غايات عديدة أبرزها تأجيل الانتخابات النيابية المبكرة.

وقال الناشط احمد السراجي: شخص لا اريد ذكر اسمه يريد تأسيس لواء ويقول لنا بصريح العبارة أنه تابع إلى جهة وقد وزع استمارات لأكثر من مئة شاب والمطلوب مئة وخمسين فهل هذا العمل دستوري وما هو دور أجهزة الأمن.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

155 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments