قوة مكافحة الفساد تداهم منزل محافظ بابل بعد صدور مذكرة قبض بحقه بتهمة الرشوة

هاف بوست عراقي ـ أفاد مصدر من داخل قيادة شرطة بابل، الاثنين 12 نيسان 2021، بمداهمة قوة مشتركة لمنزل محافظ بابل، حسن منديل السرياوي، بعد صدور امر قضائي باعتقاله مع نجله سلام وصهره هشام، دون العثور عليه.

وقال المصدر لـ هاف بوست عراقي، ان قوة مشتركة من قيادة شرطة بابل والأمن الوطني وسوات داهمت منزل محافظ بابل الحالي المطلوب للقضاء على قضية فساد تتعلق بقضية انشاء معمل مرطبات في الحي العسكري، تنفيذا لأمر وزير الداخلية عثمان الغانمي.

وأوضح المصدر الذي تحدث شريطة عدم الافصاح عن هويته انه نتيجة عدم تنفيذ مذكرات القبض الصادرة منذ أربعة عشر يوما بحق بعض المتهمين بقضية معمل المرطبات، أمر وزير الداخلية عثمان الغانمي قيادة شرطة بابل بالاشتراك مع الأمن الوطني وسوات في بابل بتنفيذ مذكرة القبض الصادرة بحق محافظ بابل الحالي حسن منديل ونجله سلام وصهره هشام فورا.

ويشغل منديل منذ اكثر من عام منصب محافظ بابل وكالة بعد هروب المحافظ السابق كرار العبادي عقب إدانته بتهمة التزوير.

وكان الناشط المدني علاء الطالقاني، قد قال في وقت سابق، ان محافظ بابل هارب من وجه العدالة وهو مطلوب للقضاء وفق المادة 160 المتعلقة باستغلال السلطة.

واكد الطالقاني، ان محافظ بابل تفاوض لإغلاق قضية معمل المرطبات وارسل 14 مليون دينار لصاحب المعمل كجزء من المبلغ بعد ابتزازه من قبل نجل المحافظ وصهره ومدير بلدية الحلة وشقيقه، مشددا على ان اللواء تم اعفاءه من منصبه لعدم تعاونه مع المحافظ.

وانتقد الطالقاني، صمت اعضاء مجلس النواب عن محافظة بابل عن قضية المحافظ وكأنه يغطون في سبات عميق وتقاعسهم عن اداء دورهم الرقابي.

ويواجه منديل دعاوى اخرى في المحاكم المختصة منها دعوى قضائية تتعلق بتوزيع قطع اراض مملوكة لبلدية الحلة في مناطق مميزة من المدينة لمسؤولين ومدراء دوائر في محافظة بابل.

يشار إلى أن محافظة بابل شهدت تظاهرات متواصلة طوال الفترة الماضية، طالب فيها المتظاهرون بإقالة محافظ بابل حسن منديل من منصبه وإحالته للقضاء لتورطه بملفات فساد مالي وإداري.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

130 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments