كواليس اجتماع  الخميس: الصدر يجدّد لـ الكاظمي.. قبلتم تزوير 2018 وترفضون انتخابات فيها التلاعب قليل جدا

كواليس اجتماع الخميس: الصدر يجدّد لـ الكاظمي.. قبلتم تزوير 2018 وترفضون انتخابات فيها التلاعب قليل جدا

هاف بوست عراقي ـ كشف مصدر وهو نائب سابق مقرب من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وقيادة تياره، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن الصدر تحدث موجها كلامه الى جميع المشاركين في الاجتماع من قادة القوى الشيعية قائلا: “قبل الانتخابات استقتلتم على حكومة الاغلبية ورفض الحكومة التوافقية.. وعندما خسرتم تريدون الان حكومة توافقية وترفضون حكومة الأغلبية.

وقال الصدر في الاجتماع: كما طعنتم في الانتخابات الأخيرة رغم ان نسبة التزوير فيها لم تتعد نسبة 3 في المئة او اقل لانكم خسرتوا ولكنكم لم تطعنوا في نتائج انتخابات عام 2018 رغم ان نسبة التزوير فيها كانت بنسبة 70% لانكم فزتوا فيها.

أشار الصدر قائلا ان هناك من حصل على 20 مقعد في انتخابات 2018 واحرز35 مقعد في الانتخابات الحالية وبرغم ذلك يدعي التزوير الان .. وهناك من نال 20 مقعدا في انتخابات 2018 وحصل على مقعدين في الانتخابات الاخيرة وأيضا يدعي التزوير.

وشدد الصدر موجها كلامه الى الحاضرين، وفق كلام المصدير لإيلاف: سندعم بقاء الكاظمي لولاية اخرى وان اضطررنا لترشيح شخصية اخرى فلن نقبل برفضكم له وشرطنا ان توافقوا عليه بغض الطرف عمن هو.

وقال الصدر أيضا: اذا وصلت الامور الى طريق مسدود سيكون هناك حل اخير.. نرشح شخصية وترشحون شخصية ويكون الفيصل لمن ينال اعلى الاصوات في البرلمان وستقبلون بمرشحنا اياً كان وسنقبل بمرشحكم اياً كان والتصويت سيكون سرياً والكترونياً.

وبين المصدر ان مداخلات القادة الاخرين تناولت ضرورة تشكيل حكومة توافقية كما هو معمول به منذ سقوط النظام السابق عام 2003 والعمل على الحفاظ على الموقف الشيعي ووحدته من الاوضاع العراقية .. منوها الى ان أجواء الاجتماع كانت متوترة وغير ودية.

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

178 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments