03/07/2022 13:18

هاف بوست

عراقي

لماذا انسحب التيار الصدري؟

6 min read
لماذا انسحب التيار الصدري؟

هاف بوست عراقي ـ ميسون بغدادي: تناهى الى العِلْم، إنّ سبب انسحاب التيار الصدري، هو المستقبل المجهول لمشروعه بعد تحسّس زعيم التيار، ذلك، على عدة مستويات:

الأول: ضعف قنوات جس نبض الدول المؤثرة وعلى رأسها ايران، اذ شعر التيار الصدري انه “حائر” لان ايران أرسلت الرسائل بانها لن تتدخل في تشكيل الحكومة وهو ما اعترف به الصدر نفسه في بيان لاحق بانها لم تضغط، وقد كان ذلك احراجا، فلطالما نعت أصدقاء ايران بالتبعية.

الثاني: زيارة الحلبوسي الى عماّن، أظهرت إن الدول لا تتحمس لحكومة تغيب عنها القوى الشيعية.

الثالث: استشرف الصدر أن الحزب الديمقراطي الكردستاني يستغله لتمرير أهدافه في النفط والمناصب، فضلا عن إن الصدر قال انه لن يتحالف مع الفاسدين لكنهم موجودون في التحالف الثلاثي، وجراء ذلك سمع الصدر عتبا.

الرابع: إن الصدر بات يدرك إن الساحات لم تعد ملكا له ولا للتشارنة، ذلك أن القوى الشيعية ادركت لعبة ٢٠١٩ ، وبات لها جمهورها الذي سيغزو الساحات في حال التصعيد. كما إن التشارنة لا يزالون يتذكرون كيف تخلى عنهم التيار في المطعم التركي.

الخامس: إن زعيم التيار الصدري يعيش هاجس تشويه صورة والده السيد الصدر، وقد قال صرح بذلك، وهو دافع باطني يدفعه الى الاعتكاف والتوجس.

المرجح أن التيار الصدري، سوف يتصيد أخطاء الحكومة، لكن ردّه في الساحات، لن يصل الى مستويات تشرين، فيما يحتفظ بالوزارات والدرجات الخاصة بصورة مواربة.

وفي ذَلكَ فليتنافس المتنافسون

 

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x