لماذا جمع هتلر مهندسي ألمانيا ونقلهم بالعربات الى أماكن نائية؟

454 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ رصد المحرر- نضال موسى جعفر: قرب نهاية الحرب العالمية الثانية استدعى الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر أحد كبار مستشاريه الهندسيين الذي عمل معه طيلة سنوات الحرب وأمره بإعداد كشف بأمهر المهندسين المتخصصين الألمان في كل المجالات، وإحضارهم إليه في أسرع وقت.

وعندما نفذ المستشار الهندسي الطلب وأحضر القائمة الى هتلر أمره هتلر بأن يأخذهم جميعا في عربات الى مكان حدده له بعيدا عن التعرض لخطر الحرب، وقال له: هذا المكان هو الأكثر أمنا في ألمانيا وعليك أن تحتفظ بهم فيه وترعاهم وحسب.

غير أن هتلر تعرض لانتقادات واعتراضات القيادات النازية المدنية والعسكرية الذين هاجوا أمام هذا التصرف من هتلر وأخبروه أنهم في أمس الحاجة لهؤلاء المهندسين ولا يستطيعون الاستغناء عنهم في الوقت الذي يخوضون فيه معارك مصيرية مع العدو، ولكن هتلر أصر على قراره وقال لهم: إن الوقائع تشير الى احتمال خسارتنا للحرب ، وأن ألمانيا تحتاج الى هؤلاء أكثر من حاجتنا لهم ؛ فهم الذين سيعمرونها بعد الحرب ويعيدون ألمانيا كما كانت .

وذلك هو ما تحقق فعلا؛ فبعد أن انتهت الحرب بخسارة ألمانيا استعان المستشار الألماني أديناور الذي جاء بعد هتلر بإولئك المهندسين الذين أعادوا إعمار ألمانيا وأصبحت ألمانيا خلال عشرين عاما من أقوى دول العالم إقتصاديا، وعادت الى وضعها الذي كانت فيه قبل الحرب بل وأحسن منه.

لقد كان هتلر من أسوأ الطغاة غير أنه كان يحب وطنه ويفكر فيه طيلة الوقت .

تبا لطغاتنا لا هم ينفعون كطغاة عظماء ولا هم ينفعون كوطنيين حقيقيين .

 

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments