لماذا كانت سميرة سعيد تخاف من الملك الحسن الثاني.. وما قصة التحرش الجسدي؟

هاف بوست عراقي ـ تصدرت الفنانة المغربية سميرة سعيد، الاحد 21 شباط 2021، الموضوعات الأكثر تداولاً عبر محركات البحث في “جوجل”، بعد ظهورها خلال برنامج تلفزيوني، تحدثت فيه عن طفولتها وبدايتها الفنية وأسباب فشل زيجاتها.

وبدأت سميرة سعيد اللقاء بالحديث عن طفولتها ومشوارها الفني، قائلة: حين كنت صغيرة، كنت شقية جداً وطفلة مشهورة، وجعلتني الشقاوة أتعامل مع الكبار كأنني كبيرة مثلهم، وكانوا يقولون عني أنني شقية.

وحول عائلتها وطفولتها قالت سميرة سعيد: كنا عائلة سعيدة، ولكن كأي عائلة لا تخلوا من الشجارات بين الشقيقات، ولكننا كنا سعداء لأن الحياة كانت بسيطة وقتها.

وكشفت سميرة سعيد موقف عائلتها من احترافها الغناء، وقالت: حين بدأت أغني أحد أعمامي قال لوالدي، كيف تخرج فتاة من العائلة وتغني هكذا؟، لكن والدي كان مختلفاً عن العائلة، وكان متفتح قليلاً لأن عمله مع الحزب وله أصدقاء كتير في المقاومة، فكان واعي ومثقف جدا.

وتحدث سميرة سعيد عن كواليس تعرضها للضرب في الطفولة، قائلة: كنت أجلس بالفصل وأشخبط على ورقة أمامي، وفجأة قال لي المدرس ما هذا؟، وضربني على وجهي بقوة وجعلني أرى النجوم كما نراها في الرسوم المتحركة.

وتابعت: شاهدت والدتي وجهي وأخبرتها ما حدث، فذهبت للمدرس وهددته بأنه لو فعلها مرة أخرى ستتصرف بطريقة لا تعجبه.

ولأن والدتي كانت ترتدي بنطلون وشعرها قصير، تعرضت للتنمر من الأطفال، فأخبرتها ألا تأتي للمدرسة مرة أخرى وأني لن أخبرها بشيء مرة أخرى.

كما تحدثت سميرة سعيد عن فترة المراهقة وكيف حافظت على نفسها، وقالت: لم يحدث لي تحرش بشكل واضح، لكن كان يحصل، معاكسات عادية وطالما لا يوجد استجابة، ينتهي الموضوع.

وما إذا كانت تعرضت لتحرش جسدي، قالت سميرة سعيد: للأسف تعرضت لتحرش جسدي، ووجدت نفسي بكل ما في قوتي أضربه بحقيبتي وهربت فوراً.

وتحدثت سميرة سعيد عن علاقتها بالملك الحسن الثاني، قائلة: الملك حسن، يرحمه الله  كان لديه حس فنى رائع وكان يفهم في الموسيقى جدا.

وكنت أخاف منه وأعمل حساباً لليوم الذي أراه فيه وأنه يجب أن أرضيه، وكان مايسترو للفرقة الماسية.

وعن عدم تنفيذها لنصيحة الفنان محمد عبد الوهاب، قالت سميرة سعيد: ذهبت إليه إلى الفندق، وغنيت له أنت عمري، وقال لي صوتك جميل وتذكريني بنجاة الصغيرة وهي طفلة، لكن يجب أن تنتظري قليلاً لأن صوتك لم يستقر بعد، ويجب ألا تتعبي صوتك، وانتظري حتى تصبحي 16 عاماً.

وتابعت: لم أحب كلامه أساساً، وهو أكيد لديه وجهة نظر، لكن حبي للغناء كان أقوى.

وتحدثت سمير سعيد عن قصص زواجها مرتين وانفصالها، قائلة: “زواجي الأول لم يكن بموافقة كل الأهل لكن تاني. مرة الكل كان موافق.

وأضافت سميرة سعيد: “زواجى الأول كان من الموسيقار هاني مهنا عام 1990 وانفصلنا بعد 4 سنوات، وتزوجت. من مصطفى النابلسي والد ابنى شادي بعد انتهاء العدة بشهر، وانفصلنا أيضا بعد 4 سنوات”.

وحول تصريحات هاني مهنا الأخيرة عنها، قالت سميرة سعيد: أنا لا أحب الكلام فى الأمور الشخصية، وأتذكر أنني تحدثت مرة أو مرتين

وأضافت سميرة سعيد: أما زواجي الثاني من والد ابني شادي، بيننا رابط أبدي وهو ابننا، بالإضافة أنه في احترام متبادل طول الوقت.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

73 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments