متحدث العصائب يعترف: فرض عقوبات على الفياض هو البداية لتصنيف الحشد منظمة ارهابية

هاف بوست عراقي ـ أكد المتحدث باسم حركة عصائب أهل الحق، جواد الطليباوي، الاحد، 10 كانون الثاني، 2021، أن فرض العقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، قد يكون بداية لتصنيف الحشد كمنظمة إرهابية.

وقال الطليباوي في تغريدة على تويتر، إن قيام أميركا بإدراج الفياض على لائحة عقوباتها يمثل اعتداءً سافراً على الدولة العراقية لأن الفياض يشغل منصب رئيس هيئة الحشد الشعبي.

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية، فرض عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض على خلفية اتهامه بالتورط في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان تتعلق بقمع المتظاهرين في تشرين الأول 2019 بالتعاون مع إيران.

وأضاف المتحدث باسم العصائب أن هذا الإجراء الأميركي المدان قد يكون مقدمة لإدراج الحشد الشعبي وتصنيفه كمنظمة إرهابية.

وتشمل العقوبات مصادرة جميع ممتلكات الفياض ومصالحه الشخصية الموجودة في الولايات المتحدة، وحظر أي كيانات يمتلك 50% من حصتها، أو يمتلكها هو وآخرون بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأشار وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوشين إلى أن السياسيين والمتحالفين مع إيران مثل فالح الفياض، شنوا حملة عنيفة ضد الديمقراطية العراقية، والمجتمع المدني، من خلال الإشراف والإدارة على عمليات قتل المتظاهرين السلميين.

وكانت وزارة الخارجيّة العراقية، قد أعربت السبت الماضي عن إستغرابها من القرار الصادر عن الخزانة الأميركيّة بحقِّ، فالح الفيّاض، مشيرةً إلى أنَّها ستُتابع بعناية مع الإدارة الحالية والجديدة في واشنطن جميع القرارات الصادرة عن وزارة الخزانة الاميركيّة بحقِّ أسماءٍ عراقيّة والعمل على معالجة تبعاتِ ذلك.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

98 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments