مسؤول كبير في وزارة الكهرباء يدفع ربع مليون دولار الى مطربة عربية لكي تغني قصيدة له

هاف بوست عراقي ـ قالت عضو لجنة النزاهة النيابية، عالية نصيف، الاثنين 5 اذار 2021، ان وكيل وزير سابق في وزارة الكهرباء، قرر كتابة اغنية ودفع ربع مليون دولار الى مطربة عربية من أجل أن تغنيها له، فيما كشفت عن حجم فساد رئيس لجنة العقود اثناء تسنم كريم وحيد منصب وزير الكهرباء.

وقالت نصيف، ان وكيل وزير سابق في الكهرباء اخذ رشوه كبيرة من الشركة الصينية المنفذة لمحطة الزبيدية في فترة وزير الكهرباء السابق كريم وحيد، وبما ان المبلغ كبير قرر كتابة اغنية و دفع ربع مليون دولار الى مطربة عربية من أجل أن تغنيها له، و أيضا دفع 100 الف دولار من أجل تصوير هذه الأغنية.

وكشفت نصيف، عن تسبب رئيس لجنة العقود المستعجلة في فترة وزير الكهرباء كريم وحيد، المدعو (ب ص) بفساد مالي كبير منها توقيعه لتمرير عقد شركة سيمنس التركية وشركة شنغهاي الصينية مجمع رشاوي هذه العقود تجاوز الـ 100 مليون دولار.

ويشير العديد من الخبراء والباحثين في الشأن العراقي إلى أن ملف الفساد المالي والإداري هو المعضلة الرئيسية التي تقف عائقاً أمام تحسن واقع الكهرباء في العراق، إذ تكشف الوثائق عجز الحكومات المتعاقبة في توفير الكهرباء رغم إنفاق عشرات مليارات الدولارات، والتي كانت تكفي لبناء أحدث الشبكات الكهربائية في العالم.

وفي وقت سابق، قال عضو لجنة النزاهة خالد الجشعمي في تصريح صحفي، ان الفساد في وزارة الكهرباء متراكم على مرور جميع الوزراء الذين تعاقبوا على وزارة الكهرباء ولم يقتصر على وزير واحد.

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

159 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments