03/07/2022 14:09

هاف بوست

عراقي

مستشار أمن سيبراني عالمي يحذر من تطبيق رسم الصور: يسرق البيانات

13 min read
تطبيق الرسم

هاف بوست عراقي ـ صدر تحذير الى مستخدمي  Facebook بشأن  استخدم تطبيق لرسم الصور، حيث يقوم هذا التطبيق بالدخول الى ملفاتك، ويرسلها الى شركة خاصة بالبيانات للاستفادة منها  .

وقام مئات الآلاف من الأشخاص بتحميل صور عالية الجودة لوجوههم على تطبيق نيو بروفايل بكجر من أجل الحصول على صورة ملف شخصي معدلة لاستخدامها على وسائل التواصل الاجتماعي. لكن المعلومات تؤكد  إن الشركة التي تقف وراء التطبيق ، Linerock Investments ، تستخدم المعلومات لاغراض اخرى.

 وقال جيك مور ، مستشار الأمن السيبراني العالمي ، ESET Internet Security لـ MailOnline: “من المحتمل أن يكون هذا التطبيق وسيلة لالتقاط وجوه الأشخاص بدقة عالية ، وأود أن أتساءل عن أي تطبيق يريد هذا القدر من البيانات .

يستخدم التطبيق تقنية التعرف على الوجه للعثور على النقاط الرئيسية في صورة وجهك يتم تحميلها على الخوادم ثم يقوم بعرض إصدار جديد. وفقًا لقاعدة بيانات الاتحاد الدولي للصحفيين الاستقصائيين في الخارج للتسريبات ، فإن تنزيل  التطبيق على جهازك ،  يسمح بإرسال البيانات بما في ذلك موقعك والوصول إلى صور الوسائط الاجتماعية الأخرى في خلاصاتك. تنص سياسة بيانات الشركة على “أننا نجمع معلومات شخصية معينة تزودنا بها طواعية”.

 

 

 

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x