مصادر تتحدث عن اجتماع قاني بشخصيات عراقية لتوحيد المواقف حيال الحوار الاستراتيجي

هاف بوست عراقي ـ قالت مصادر مطلعة، الثلاثاء 6 نيسان 2021، ان قائد فيلق القدس الايراني اسماعيل قاني زار العاصمة بغداد والتقى بعدد من القيادات السياسية الشيعية، في محاولة لترتيب مواقف القوى السياسية تجاه الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الذي يعقد الاربعاء القادم.

واضافت المصادر لـ هاف بوست عراقي، ان قاني يحاول  توحيد مواقف هذه الاطراف السياسية لبلورة موقف واحد قبل انطلاق المفاوضات.

وقال المحلل السياسي العراقي غانم العابد في تغريدة على تويتر، ان تسريبات تفيد بتواجد قائد فيلق القدس الايراني اسماعيل قاني، في بغداد عقد خلالها سلسلة اجتماعات مع قادة الفصائل وشخصيات سياسية للضغط على الاطراف العرقية قبل انطلاق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة يوم الاربعاء القادم.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية من خلال حساب تابع لها عبر تويتر، أن الجولة القادمة من الحوار الاستراتيجي العراقي – الأمريكي ستجري يوم 7 أبريل المقبل.

وقال قسم شؤون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة ستعقد مع جمهورية العراق محادثات الحوار الاستراتيجي عبر دائرة فيديو مغلقة في 7 أبريل بحسب اتفاقية الإطار الاستراتيجي لسنة 2008 بين البلدين.

وقال رئيس وفد إقليم كردستان في الفريق العراقي المفاوض، إن الوفد العراقي، وضمنه ممثلو الإقليم، لم يطالبوا في الجولات السابقة بإخراج القوات الأميركية من العراق، وإنما تقييم الحاجة إلى بقاء ودعم هذه القوات وفق معطيات علمية عسكرية وأمنية.

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

134 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments