مصادر خاصة: الانتخابات في منتصف تشرين الأول 2021

50 متابع ...

هاف بوست عراقي ـ أفادت مصادر مطلعة، ‏الخميس‏، 14‏ كانون الثاني‏ 2021، بان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، تعد جدولا جديدا لاجراء الانتخابات في منتصف الشهر العاشر (تشرين أول/أكتوبر) 2021، وفق وكالة المسلة الاخبارية.

وقال المصدر ان الموعد الحاسم لاجراء الانتخابات سيكون في منتصف الشهر العاشر 2021، بدلا من موعدها السابق المقرر في السادس من يونيو/ حزيران المقبل.

وكان جدل واسع بين كتل برلمانية، وأطراف سياسية حول موعد اجراء الانتخابات وإمكانية اجراءه في وقته المحدد، او تأجيله لنهاية العام الحالي.

وعُقد اجتماع الثلاثاء الماضي، ضم رؤساء الجمهورية والبرلمان والحكومة، إلى جانب رئيس مجلس القضاء الأعلى ومسؤولين بالمفوضية العليا المستقلة للانتخابات وبحضور المبعوثة الأممية في العراق جينين بلاسخارت، خلًص الى اتخاذ كافة التدابير والاستعدادات الكفيلة بإجراء الانتخابات المبكرة، عبر توفير الشروط الضرورية التي يمكن أن تضفي على نتائجها أقصى درجات المصداقية، وتضمن التمثيل الحقيقي لجميع العراقيين، وتمكينهم من اختيار ممثليهم من دون تأثيرات وضغوط، وبعيداً عن سطوة السلاح، لتكون نتائجها متوافقة مع الإرادة الشعبية وإيمانها الكامل بتمثيلهم في الحكومة ومجلس النواب.

وتفيد مصادر مطلعة لـ المسلة ان رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي وكتل أخرى تذهب إلى تأييد مشروع استصدار قرار بمجلس الأمن الدولي لتأمين مراقبة دولية للانتخابات العراقية، وتوفير أجواء نزيهة لإجراء عملية الاقتراع.

وحدد مكتب الكاظمي العام الماضي، موعد الانتخابات المبكرة في 6 يونيو المقبل مشددا على أهمية إقرار مجلس النواب قانون تمويل الانتخابات، لأجل إتاحة الوقت الكافي أمام المفوضية لإتمام الجوانب الفنية والتنفيذية وإنجاحها.

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments