منتدى الاعلاميات يبحث سياسات مناهضة العنف ضد الصحفيات

منتدى الاعلاميات يبحث سياسات مناهضة العنف ضد الصحفيات

هاف بوست عراقي ـ نظم منتدى الاعلاميات العراقيات في بغداد، الأربعاء 13 تشرين الأول 2021، الورشة التدريبية الاولى لمجموعة من الباحثين في مجال الاعلام عن كيفية اعداد ورقة سياسات عامة لمناهضة العنف الذي تتعرض له الصحفيات وذلك ضمن مشروع (مكانتي).

وافتتحت الورشة من قبل رئيسة المنتدى الدكتورة نبراس المعموري بالتعريف بالمشروع واليات العمل المقبلة والهدف من اشراك المتخصصين في الجانب البحثي الاعلامي والتخطيط الاستراتيجي بالإضافة الى الانشطة التي ستنظم لاحقا ضمن المشروع .

كما شارك في افتتاح الورشة الدكتور انس العزاوي عضو مفوضية حقوق الانسان مبينا اهمية اوراق السياسات العامة في تبني قضايا حقوقية وإعلامية.

وشكر العزاوي جهد منتدى الاعلاميات والجهة الراعية بهذا الصدد.

وتضمنت الورشة التي درب فيها الدكتور عدي المناوي على مدى ثلاثة ايام تعريف بماهية السياسات العامة وعناصرها وكيفية توظيفها لتبني قضايا اعلامية خاصة ما يتعلق بالجندر اضافة الى تدريب عملي قسم المشاركين فيه الى مجموعتين تبنت كل مجموعة محور يتعلق بالمرأة الاعلامية تم استعراض خلاصتها في ختام الورشة.

يذكر ان مشروع #مكانتي #MakanatiMedia هو مشروع CFImedias بدعم من وكالة الصحافة الفرنسية لتنمية الاعلام France Diplomatie وبالشراكة مع منتدى الاعلاميات العراقيات (IWJF) #IWJFediaو Aide Humanitaire et Journalisme في كردستان، ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي (SEMC)

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

37 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments