منتدى الاعلاميات يناقش مع رئيس امناء شبكة الاعلام الاستراتيجية الاعلامية للمرأة

هاف بوست عراقي ـ استقبل رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي، جعفر الونان الاسبوع الماضي وفدا عن منتدى الاعلاميات العراقيات برئاسة الدكتورة نبراس المعموري، و بحضور ومشاركة مستشارة رئيس مجلس النواب السيدة رحاب العبودة لمناقشة ما تمخض عن عمل المنتدى وعلى مدى عام ونصف من العمل؛ لاعداد و كتابة الاستراتيجية الاعلامية للمرأة العراقية للفترة 2020-2025 وسبل التعاون المشترك.

ناقش المجتمعون المحاور التي تضمنتها الاستراتيجية، وبعد عرض نتائج الدراسة الميدانية للاستراتيجية ومدى امكانية استثمارها لتطوير الخطة الاعلامية للشبكة المتعلقة بالجندر و كذلك الخطط الاعلامية الاخرى ذات العلاقة لجهات و مؤسسات شريكة وبالتنسيق المشترك بين شبكة الاعلام والمنتدى، تم مناقشة خلاصة الاستراتيجية التي توزعت بين غايات واليات و مشاريع لاقت قبولا وتأييدا من قبل المجتمعين والمجتمعات لما ورد فيها من نقاط ومشاريع مهمة قابلة للتطبيق خاصة ما يتعلق بتنفيذ الخطة الوطنية لقرار 1325.

واتفق الطرفان على تعزيز الانشطة المشتركة و كذلك التنسيق مع عضو مجلس امناء الشبكة الدكتورة مارلين عويش لغرض تقييم و متابعة البرامج والاخبار التي تنتجها شبكة الاعلام العراقي و مدى مراعاتها للنوع الاجتماعي اضافة الى تعزيز ادوار المرأة القيادية و الالتزام بما ورد في قانون الشبكة من تمثيل نسوي لا يقل عن الثلث في مجلس الامناء و دعم هذا المطلب.

يذكر ان منتدى الاعلاميات العراقيات عمل على كتابة الاستراتيجية الاعلامية منذ العام الماضي، و تعد هذه الاستراتيجية التجربة الاولى على مستوى العراق والمنطقة بصدد قضايا المرأة ، ضمن مشروع تعزيز ادوار المرأة وتغيير الصورة النمطية في الاعلام العراقي، كما ان الاستراتيجية تم تطويرها لتكون كتاب علمي مهم شارك فيه نخبة من الاساتذة والباحثين المتخصصين وسيتم الاعلان عن طباعته في احد دور النشر المعروفة قريبا.

هذا وقد شارك في الاجتماع رؤساء الاقسام والقنوات في شبكة الاعلام العراقي كلا حسب اختصاصه ومهامه، اضافة الى مشاركة نائب رئيس مجلس الامناء الاستاذ محمد سلام و عضو مجلس الامناء الدكتورة مارلين عويش وكذلك مجلس الادارة والهياة الاستشارية لمنتدى الاعلاميات المكون من (د. ندى عمران، د . ورود ناجي ، آن صلاح، اسيل البياتي ، ندى طالب، انتخاب القيسي ، ريا الخفاجي).

 

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – نشر محرري الموقع رصد المحرر-  ز.ا.و: 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

229 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments