نجار ميساني يبدع بيد واحدة

نجار ميساني يبدع بيد واحدة

هاف بوست عراقي ـ يشير أهل المهنة والزبائن إلى النجار مهدي شلتاغ كوكو، بدلالة إبداعه الذي جعله من أهم النجارين في محافظة ميسان، بالرغم من كونه بيد واحدة، حيث فقد نصف الأخرى عام 1987 إبان الحرب.

وقال كوكو: بعد اصابتي في الحرب عام 1987، قطعت يدي ولم أركن الى الجلوس في البيت وانما بحثت عن عمل واستقرت اموري في عالم النجارة الذي لم اغادره منذ 25 عاماً.

وأضاف أنني امتلك عائلة كبيرة مكونة من عشرة أفراد خمس بنات وخمسة أولاد، لذلك عملت بجد لكي أوفر لهم حياة كريمة، مشيراً إلى أنني تمكنت من تعليمهم، فبعضهم يعمل معي في النجارة والبعض الاخر يعملون موظفين.

ويقول صاحب محل النجارة ماجد حميد صاحب إن كوكو مثال للعامل المجد المثابر الذي لم يمنعه العوق من الابداع والمثابرة والحرص، مشيراً الى انه يأتي مبكراً إلى العمل ويغادر آخر الليل ويشجع الجميع على العمل والحرص والإخلاص رغم تقدمه في السن.

وقال ابنه عباس مهدي كوكو انني تعلمت من والدي مهنة النجارة وأنا الان أعمل معه لرد الدين ومساعدته في الحياة وهو لم يقصر معنا ابدا، لافتاً إلى أنه بالاضافة الى عملي مع والدي فإنني رياضي في لعبة المصارعة بنادي ميسان.

ويتابع إن ذوي الاحتياجات الخاصة يعنون في العراق، بسبب عدم توفر الدولة للتسهيلات التي تساعدهم، ومع ذلك فإني أدعو الجميع وخاصة الشباب إلى العمل وعدم انتظار الوظيفة.

 

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

74 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments