هل أوقف (أبو صابر) مجازر اللحوم بالعراق عن العمل؟

هل أوقف (أبو صابر) مجازر اللحوم بالعراق عن العمل؟

هاف بوست عراقي ـ قال الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط العراقية، الأربعاء 24 تشرين الثاني 2021، أن أكثر من نصف مجازر اللحوم الحمراء والبيضاء متوقفة في البلاد.

وقال الجهاز في تقرير له إن عدد مجازر اللحوم الحمراء الكلي بلغ 103 مجزرة، العدد الأكبر منها في القطاع الحكومي وبواقع 88 مجزرة، مبينا أن 47 مجزرة منها عاملة بشكل جزئي، في حين بلغ عدد المجازر المتوقفة 56.

في حين بلغ عدد مجازر اللحوم البيضاء 63 غالبيتها تعود للقطاع الخاص وتقع في المناطق الزراعية، وجميع هذه المجازر متوقفة عدا 7 مجازر منها اربعة مجازر في محافظة نينوى وواحدة في ديالى واثنتان بمحافظة بابل.

ولم توضح الجهات الرسمية أسباب توقف تلك المجازر.

ويبدو ان المجازر توقفت على غرار الكثير من المصانع الحكومية بعد عام 2003 وتعرض قسم كبير منها إلى التخريب والنهب.

لكن عراقيين كان لهم رأي اخر حول اغلاقها، حيث يقول المواطن سعد عيسى انه اغلق بعضها بسبب عدم مراعاة الشروط الصحية المفروضة عليهم.

ويضيف عيسى: لاحظنا في الآونة الأخيرة ان الامراض بدأت بالانتشار من تلك المجازر، مثل الحمى النزفية وغيرها، وهذا دليل على عدم مراعاة الشروط.

فيما يقول سائق التكسي يوسف جبار بسخرية ان الحمير بدأت تنفذ، داعيا الى انقاذ أبو صابر -وهي تسمية تُطلق على الحمير في العراق- من المجازر العراقية.

وعند سؤاله عن سبب حديثه عن الحمير، قال جبار ان هناك مجازر بدأت بذبح الحمير بسبب رخص سعره، وأغلقت بعدما القت القوات الأمنية القبض عليها.

وكان العراق يستورد كميات كبيرة من لحوم الدجاج وبيض المائدة خلال السنوات الماضية نظراً لقلة انتاج وتربية الدجاج قبل أن يتم منع استيراد الدجاج نظراً للاكتفاء الذاتي.

تابع صفحتنا في فيسبوك

مصادر: وكالات – تواصل اجتماعي – رصد وتحرير و نشر محرري الموقع 

وكالة تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اكتب لنا: iraqhuffpost@gmail.com

 

77 متابع ...
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments