نور زهير لا يزال فعّالا في بغداد عبر شخص يدّعي قربه من قيادة أمنية رفيعة

هف بوست عراقي: أفادت مصادر خاصة، أن احد المتهمين في قضية المدراء المتورطين في قضايا ابتزاز وفساد، في وزارة التجارة، ومن ضمنهم مدير العلاقات والاعلام في وزارة التجارة، محمد حنون يدعي قربه من شخصية امنية هامة، في محاولة منه للاستقواء بها.

ووفق المصادر التي تواصلت مع هف بوست عراقي من بغداد، فان  ( ح .. عدنان)، ويكنى ابو محمد، له صلة قرابة مع المتورط بصفقة القرن نور زهير، بل هو احد الادوات الرئيسية  في ماكنة زهير التي قضمت مليارات الدولارات من المال العام من دون “حساب ولا كتاب”.

( ح .. عدنان)، وبعد ان انتهت حقبة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وتلاشي نفوذ نور زهير، بدأ بدعي بان قريب من رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد ابو علي البصري، القيادي الذي يواصل الليل بالنهار من أجل القضاء على الفاسدين ومداهمة أوكارهم.

هف بوست عراقي، يدعو السيد البصري الى التحقيق في صحة المعلومات التي وردت اليها، حفاظا على سمعة جهازة الامني، وفريقه  الاداري، وحرصا على المال العام من الابتزاز والرشاوي والعمولات.

وكلّف رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، في اواخر العام الماضي، أبو علي البصري برئاسة الهيئة العليا لمكافحة الفساد، والذي نجح في تفعيل آليات مكافحة الفساد، واقصاء الكثير من المسؤولين الفاسدين عن مناصبهم ومحاسبتهم.

لقراءة المقال باللغة الانكليزية أنقر على الايقونة (يمين المقال)

998

تابع صفحتنا في فيسبوك

هف بوست عراقي تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اعلان: هل تريد انشاء موقعك الرقمي المكتبي، وكالتك الخبرية، موقع لمركزك البحثي.. يمكن ذلك وبأرخص الأسعار.. الاتصال على الرقم:   0031613350555

 

0 0 votes
Article Rating

قصص اخرى

Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments