وثائق: مرشحة لمجلس محافظة النجف مارست الاحتيال والتزوير وانتحال الصفات

هــ بــ عــ  – كشفت وثائق رسمية خاصة، حصلت عليها منصة هف بوست عراقي، بان المرشحة لمجلس محافظة النجف هديل عدنان ضاحي الرويلي، مارست النصب والاحتيال، عبر تنظيم هويات غير رسمية مزورة، لعدد من المواطنين ورجال الاعمال، بذريعة انها تنظم مؤتمرات لهم في خارج العراق وداخله، وان هذه الهويات تساعدهم على السفر إلى جميع الدول.
وتُظهر أقوال الشهود امام السلطات العدلية انها تدعي بانها رئيسة منظمة مجتمع مدني، تضم مجموعة من رجال الاعمال.
و ابرز مخبرون وشهود للمحكمة نسخ من الهويات المزورة غير القانونية، التي تنظمها المتهمة، مقابل الترتيب لمشاريع وصفقات وعمولات، مستغلة أسماءهم.

وثيقة:
السيد قاضي محكمة تحقيق النجف المحترم قراركم المؤرخ في 9 / 9 / 2018 طياً كتاب محكمة تحقيق النجف بالعدد 11713 في 24 / 9 / 2018 ومرفقه كتاب محكمة تحقيق الشامية مكتب التحقيق القضائي في الشامية بالعدد 1498 في 24 / 9 / 2018 راجين التفضل بالاطلاع وامركم مع التقدير .

الضابط:

اطلعت ومن خلال تدقيق الاوراق التحقيقية والتي موضوعها يخص المعلومات التي ادلاها المخبر والشهود بالرقم 34 لسنة 2017 والمدونة اقوالهم في 24 / 12 / 2017 من قبل محكمة تحقيق الشامية ولدى مفاتحة مديرية جهاز الامن الوطني في النجف بغية جمع المعلومات الكاملة عن المتهمين هديل عدنان ضاحي الرويلي وسعد عبد الحسين مكي ابو صيبع بغية اعلامنا بكافة البيانات الخاصة بهم وحيث انه ثابت لدينا ارتكاب المتهمين اعلاه فعلاً يعاقب عليه القانون وليتم التأكد من صحة المعلومات لذا قررت الاستمرار بالتحقيق استنادا لاحكام المواد القانوية 456 نصب واحتيال و 289 تزوير الاصولية واطلاع السيد نائب المدعي العام

إفادة
إفادة المخبر والشاهد تسلسل ٢٤ سنة ٢٠١٧ يسكن النجف الاشرف:
افاد محلفاً على ما يلي امام محكمة تحقيق الشامية :

اني من سكنة محافظة النجف الاشرف، وبحكم عملي تعرفت على المدعوة (هديل عدنان ضاحي الرويلي ) والمدعو ( سعد عبد الحسين مكي ) والذي يسكن محافظة النجف الاشرف / حي الامير، حيث تقوم المدعوة ( هديل عدنان ضاحي الرويلي ) بامتهان عمل النصب و الاحتيال وعمل الهويات الغير صحيحة ” لمزورة ” لغرض العبور بها خارج العراق وايضاً تقوم بعمل وتنظيم المؤتمرات لرجال الأعمال حسب ما تدعي.

وقد ابرز المخبر والشاهد للمحكمة نسخة من هذه الهوية التي تنظمها المتهمة.

وبعد التحري وجمع المعلومات اتضح لي بان هذه الشخصيات مرتبطة باجندة خارجية ولكل ما تقدم اني اديت باقوالي خدمة للصالح العام، واضاف ان المدعوة ( هديل عدنان ضاحي الرويلي ) تدعي بانها رئيسة منظمة مجتمع مدني وان لديها مجموعة من رجال الاعمال ومن ضمنهم المدعو ( امير محسن كاظم ) وهذه افادتي والله على مااقول شهيد .

واكد مواطنون في النجف، ومراقبون للدعاية الانتخابية ان الرويلي، تسوق دعايتها الانتخابية باسم مؤسسات أمنية، وفي نفس الوقت فهي تستغل موارد الدولة، للدعاية لنفسها، وهو فساد انتخابي مكشوف لانها تستغل موارد مؤسسة امنية رسمية في الترويج الانتخابي.
ووفق مصادر مطلعة فان الرويلي، حصلت على الوعود بمناصب لأقربائها، مقابل صفقة انتخابية.
وحصلت الرويلي على تمويل سخي، من اجل الدعاية الانتخابية وقد انعكس ذلك بشكل واضح على حياتها الشخصية التي تغيرت نحو الثراء والترف، الامر الذي زاد من شكون الناشطين بأهدافها.

وقال مواطن نجفي لـ هـ بـ عـ ان المرشحة لمجلس المحافظة، هديل عدنان الرويلي، تسجّل أسماء فقراء ومحتاجين من اجل استحصال رواتب رعاية اجتماعية لهم، مستغلة كونها مرشحة عن حركة عطاء، ضمن تحالف من اجل ترتيب إنجازات صورية تتعلق بالرعاية الاجتماعية.

وكتب المدون “عشقي حسيني” على صفحة النائبة في فيسبوك “تعالي شوفي الفقراء منطقة شيخ بشير يردون يشيلوهم وين تروح هاي الفقراء كل يوميه جاين يهددوهم وين تروح الفقراء لو يردون ايجارات منهم”، بعدما ترسخ لديه ان المرشحة الشويلي، لها اليد الطولى في وزارة العمل التي تستثمر في معاناة الناس.

وفي حين تسمي الرويلي نفسها، ناشطة، وصعدت على اكتاف الناشطين المدنيين، لكنها اتجهت إلى رؤساء العشائر، متخلية عن أي نشاط يدعم الدولة الحضارية، المدنية.

وقال ناشط نجفي لـ هـ بـ عـ: بدأنا ندرك جيدا ان الرويلي ما هي الا أداة، بثياب ناعم مدني، لكنه لا يستر صفقاتها ، وقد بدأت تعرف ذلك بنفسها، ولم تعد تلتقي الشباب بل رؤساء العشائر، والوجهاء البرجوازيين.
وبدلا من ان تستمر في لقاء الشباب، وأبناء الطبقة المعدمة في النجف، راحت تتجول بين المسؤولين الكبار، والمسؤولين المحليين في النجف، من اجل مصالح شخصية وتمرير معاملات وعقود، لتختص منذ الان بالعقود والصفقات والكومشنات.

 

 

 

لقراءة المقال باللغة الانكليزية أنقر على الايقونة (يمين المقال)

 

تابع صفحتنا في فيسبوك

هف بوست عراقي تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اعلان: هل تريد انشاء موقعك الرقمي المكتبي، وكالتك الخبرية، موقع لمركزك البحثي.. يمكن ذلك وبأرخص الأسعار.. الاتصال على الرقم:   0031613350555

3600

0 0 votes
Article Rating

قصص اخرى

Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments