أهالي واسط المتذمّرون من الفساد ونقص الخدمات ينتفضون ضد المحافظ المياحي لاعتدائه على قيادات الحشد وشيوخ العشائر

هــ بــ عــ  – شهدت محافظة واسط العراقية، الخميس، تظاهرات حاشدة ضد المحافظ محمد المياحي، احتجاجا على ممارساته الابتزازية ضد شيوخ العشائر، ووجهاء المحافظة، ومجاهدي الاهوار، من أجل تحقيق مكاسب انتخابية.
وقطع متظاهرون، الشارع العام في قضاء الحي، مطالبين بإقالة المياحي.

وكشفت مصادر هف بوست عراقي، عن ان المحافظ المياحي اعتدي على الحاج ابو صادق المياحي، الذي يعتبره العراقيون واهالي واسط، واحدا من رموز الجهاد والمقاومة.

والحاج ابو صادق المياحي، عضو مجلس نواب سابق، ويشغل الان منصب آمر لواء بالحشد الشعبي.

كما اعتدى المحافظ على شيخ عشيرة، في اسلوب يهدد السلم الاهلي، لان الشيخ رفض إملاءاته والاستجابة لأغراضه الانتخابية.
وتحدثت المصادر عن ان شيوخ عشائر واسط، يستعدون تقديم شكوى ضد المحافظ محمد المياحي بسبب تهديده لهم بالعمل على جرّهم إلى التصويت له وللجهة السياسية التي تدعمه.

ورفع المتظاهرون، وبينهم مجاهدو الأهوار، اللافتات المنددة بالمحافظ وممارسته في التهديد والابتزاز، داعين الى فضحه واقالته.

وقال أحد المتظاهرين إن “محافظ واسط يمارس سياسة ترهيب واضحة، فضلا عن انه احتكر التعيينات والمنح والمشاريع، للجهات السياسية المرتبط بها، اضافة الى المقربين منه”.

وأضاف أن “المحافظ يسعى إلى تأجيج الاوضاع في المحافظة، لتحقيق مكاسب انتخابية عبر منع الناخبين الذين لا يصوتون له ممن الوصول الى مراكز الاقتراع”.

وطالب المتظاهرون، بإقالة المحافظ، وتشكيل حكومة محلية مستقلة، ومحاسبة المياحي.

وأفادت مصادر ميدانية، هف بوست عراقي، ان المحافظ محمد المياحي، طلب من شيوخ العشائر جمع الأصوات له في الانتخابات المقبلة، وإلا فإنه سوف يعاقبهم بطريقته “الخاصة”.

وهذه الممارسات من قبل المحافظ تعد تهديدًا واضحًا للسلم الأهلي في المحافظة، حيث أنها تستغل الحساسيات العشائرية لتحقيق مكاسب انتخابية.

وتأتي هذه الممارسات في وقت تعاني فيه محافظة واسط من انعدام الخدمات، وانتشار العناصر المسلحة التي تدين بالولاء للمحافظ المياحي.

 

لقراءة المقال باللغة الانكليزية أنقر على الايقونة (يمين المقال)

 

تابع صفحتنا في فيسبوك

هف بوست عراقي تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اعلان: هل تريد انشاء موقعك الرقمي المكتبي، وكالتك الخبرية، موقع لمركزك البحثي.. يمكن ذلك وبأرخص الأسعار.. الاتصال على الرقم:   0031613350555

 

0 0 votes
Article Rating

قصص اخرى

Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments