سرقة المليارات: البراءة الغامضة والدولار يتصاهران في أغرب ملف فساد مغلق

هــ بــ عــ  – تطلق الانظار من جديد نحو  ملف فساد مالك شركة كي كارد، بهاء عبد الحسين، بعدما زادت الآمال في ان حكومة محمد السوداني وهيئة النزاهة تسعى الى اعادة فتح ملفات الفسدة والسراق. وقضية فساد بهاء غريبة ومثيرة للجدل، فبعد إفراج القضاء عنه، واطلاق سراح شريكته في النهب، افراح عبد علي، اللذان حُكم عليهما بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بتهمة سرقة المال العام، يبقى سبب الافراج عنهما مثار سخرية وانتقاد، فهل تعرف ما الذي حصل؟.

انها  اغرب قرارات المحاكم بالعالم…فبحسب كتاب رسمي، فقد اطلق سراح افراح عبد علي لصغر سنها، اما بهاء فلانه لايزال شابا، و كي يُمنح الفرصة لاصلاح نفسه، لقد كانت هذه الاسباب لا غيرها في غلق الملف وتبرئة اللصوص، وليس سببا آخر.

وفي ايلول ٢٠٢٠ تم اخلاء سبيل بهاء، بعد ارجاع ١٣ مليار  و ٩٩٠ مليون دينار التي اراد الهروب بها الى خارج البلاد وتم اعتقاله في مطار بغداد.

وفي لحظة الافراج، احتفلت فضائية الرابعة التي يملكها بهاء عبد الحسين ، ومن هنا يمكن معرفة من اين تمول الرابعة نفسها، وفي تلك الاحتفالية رقصت و زغردت نائبة  لان شريكها   بهاء عبد الحسين قد افرج عنه.

و الأمر الذي يبدو بلا شك غريبًا هو أسباب الإفراج عن هؤلاء الفسدة.

وبعد تلك البراءة الغامضة المدفوعة الثمن، نجح رجال الأعمال والثري بهاء عبد الحسين، صاحب شركة (كي كارد)، في الحصول من جديد، على عقود جديدة في وزارات الدفاع و الصحة والمالية، بعدما وضع ملف الاتهامات له في حقبة مصطفى الكاظمي في الأدراج، باعتباره استهدافا شخصيا، قبل كل شيء، على حد وجهة نظر بهاء و المتشاركين معه في الصفقات.

ومررت مصادر المعلومات، الى هف بوست عراقي، بان بهاء اصبح في موقف اقوى مما عليه من قبل، وقد بدأ يصوب بشكل دقيق نحو خصومه عبر قناة الرابعة التي يمتلكها .

وأكدت المصادر ان  شخصيات سياسية واصحاب رؤوس اموال مستفيدين، وراء تأهيل بهاء عبد الحسين من جديد، مقابل صفقات وعقود استثمار تشاركية.

وابرز هؤلاء، نائبة من بابل.

 

لقراءة المقال باللغة الانكليزية أنقر على الايقونة (يمين المقال)

2009

تابع صفحتنا في فيسبوك

هف بوست عراقي تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اعلان: هل تريد انشاء موقعك الرقمي المكتبي، وكالتك الخبرية، موقع لمركزك البحثي.. يمكن ذلك وبأرخص الأسعار.. الاتصال على الرقم:   0031613350555

 

3 1 vote
Article Rating

قصص اخرى

Subscribe
Notify of
guest

1 Comment
Inline Feedbacks
View all comments
Muhammad
6 مارس، 2024 21:34 --6 مارس، 2024

“كل شخص بريء حتى تثبت إدانته. كي كارد قدمت خدمات مهمة. لنعطي فرصة للعدالة وننظر للإيجابيات.”