نداءات الوطن الى المهاجرين بالعودة تصدح في كلمات الحكيم

هــ بــ عــ  – دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، مجلس النواب إلى عودة طوعية للمهاجرين العراقيين ليسهموا في بناء بلدهم، و إقرار القوانين المهمة في المرحلة القادمة لحفظ حقوق الاقليات في العراق.

وتوجّه الزعيم العراقي بدعوة مؤثرة ومليئة بالحنان إلى العراقيين المهاجرين، حيث دعاهم بقلب مفتوح وألفاظ مؤثرة للعودة الطوعية إلى أرض الوطن. ولم تكن دعوته مجرد حثّ على العودة، بل كانت دعوة للمشاركة الفاعلة في بناء الوطن الذي تركوه خلفهم.

في تصريحه، أشار إلى أهمية دور العائدين في تقديم العون والدعم للمجتمع المحلي، حيث يمكنهم أن يكونوا عماداً أساسياً في تعزيز التنمية والازدهار. وبأسلوبه الوطني، وجه رسالة قوية تحمل دعوة الوطن إلى أبنائه المغتربين، ليعيدوا الروح والحياة إلى أرض الأجداد.

لكنه لم يكتفِ بذلك، بل أكد على أهمية حفظ حقوق وتقدير المكونات الأقلية في الوطن. لم ينسَ في كلماته ضرورة الاحتفاظ بتلك الثقافات المتنوعة والتعددية الدينية والعرقية، فهي جزء لا يتجزأ من الهوية العراقية الغنية.

واعتبر تحليل ان كلمات الحكيم، لم تكن مجرد كلماتٍ، بل كانت دعوة صادقة للجميع، مهاجرين وأقليات على حد سواء، ليكونوا جزءًا من تحقيق الرؤية المشتركة لوطن يعيش فيه الجميع بسلام وتعايش. تلك الدعوة تعكس نضال الوطن للحفاظ على وحدته وتنوعه في آن واحد، وترسيخ قيم العدالة والمساواة لجميع أبناء الوطن، بغض النظر عن خلفياتهم وهوياتهم.

وقال الحكيم في بيان: “خلال لقائنا ممثل الصابئة المندائيين في مجلس النواب النائب أسامة البدري، تمنينا للإخوة الصابئة مزيدا من التألق والازدهار مع حلول العام الجديد ومن خلالهم إلى كل الشعب العراقي بكافة مكوناته”.

واكد، البيان على “أهمية تنسيق المواقف”، مشيداً “بدور الصابئة في الواقع العراقي”، داعياً إلى “عودة طوعية للمهاجرين منهم ليسهموا في بناء بلدهم، وأكدنا أيضا ضرورة حفظ حقوق المكونات بما يحفظ وجودها وديمومتها”.

كما دعا السيد الحكيم “مجلس النواب إلى إقرار القوانين المهمة في المرحلة القادمة”.

 

 

لقراءة المقال باللغة الانكليزية أنقر على الايقونة (يمين المقال)

 

تابع صفحتنا في فيسبوك

هف بوست عراقي تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اعلان: هل تريد انشاء موقعك الرقمي المكتبي، وكالتك الخبرية، موقع لمركزك البحثي.. يمكن ذلك وبأرخص الأسعار.. الاتصال على الرقم:   0031613350555

2132

0 0 votes
Article Rating

قصص اخرى

Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments