تحديث شوارع العاصمة: أمانة بغداد تستعيد جمالها من جديد

بغداد – هف بوست عراقي

أعلنت أمانة بغداد عن مشاريع جديدة تهدف إلى تحسين وتطوير البنية التحتية في العاصمة، وذلك في إطار جهودها الرامية لإعادة إحياء المناطق الحضرية وتحسين جودة الحياة للمواطنين. تشمل هذه المشاريع تأهيل وتطوير الشوارع والمحلات التجارية في مختلف مناطق بغداد، والتي تم الانتهاء من مرحلة الأكساء الأولى لها بنجاح.

وأوضحت أمانة بغداد أن عمليات الأكساء تمت في محلة (٩٠٩) في منطقة الكرادة، بإشراف مباشر من أمين بغداد المهندس، عمار موسى كاظم، حيث تمت عمليات رصف الطبقة الأولى للشوارع بهدف تحسين المظهر العام وزيادة الراحة للمارة والسكان.

وفي سياق متصل، وبناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء بتقديم الخدمات للمناطق الزراعية الفقيرة والمحرومة، قامت دائرة مجاري بغداد بتنفيذ مشاريع بنية تحتية في منطقة الدوانم، شملت شبكات الصرف الصحي والخطوط الناقلة والمحطات الغاطسة، بهدف تحسين البنية التحتية للمنطقة.

ومن جهتها، قامت أمانة بغداد ببدء أعمال تأهيل وأكساء محلة (٣١٣) في حي القاهرة، حيث شملت المراحل العملية إزالة المشوهات والانقاض وقشط الأسفلت المتهالك وتنفيذ قوالب جانبية جديدة وتطوير الجزرات الوسطية وعادة أكساء الشوارع، بإشراف أمين بغداد.

وفي سياق متصل، قامت بلدية الكرخ بجهود استثنائية لإحياء كورنيش العطيفية، حيث تم تنفيذ العديد من الأعمال التأهيلية والتجميلية بما في ذلك تركيب القوالب الجانبية ورصف الجزرات والأكتاف بالمقرنص متعدد الألوان، وأعمال أخرى في طور الإنجاز، بإشراف أمين بغداد.

هذه المشاريع تعكس التزام أمانة بغداد بتحسين البنية التحتية وتحسين جودة الحياة لسكان العاصمة، وتأتي في إطار جهود شاملة لإعادة بناء وتطوير المناطق الحضرية في العراق.

لقراءة المقال باللغة الانكليزية أنقر على الايقونة (يمين المقال)

 

تابع صفحتنا في فيسبوك

هف بوست عراقي تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اعلان: هل تريد انشاء موقعك الرقمي المكتبي، وكالتك الخبرية، موقع لمركزك البحثي.. يمكن ذلك وبأرخص الأسعار.. الاتصال على الرقم:   0031613350555

 

0 0 votes
Article Rating

قصص اخرى

Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments