أسئلة عن الشكر المشبوه.. المنبر يرفض الفساد وإهمال حقوق الشعب

بغداد – هف بوست عراقي (منصة الخطاب المختلف):

المنبر الحر: دفاع عن حقوق الفقراء والمحرومين

نحن نؤمن بالمنبر الذي يدافع عن ثروات البلاد وخيرات العباد
المنبر يرفض الفساد وإهمال حقوق الشعب

أسئلة للشكر المشبوه

لا شكر لمن يسرق أموال الشعب ويزور الوثائق
الحسين: قائد الثورة من أجل المستضعفين ضد الظالمين

الإمام الحسين قائد الثورة من أجل المستضعفين والفقراء ضد الظالمين والفاسقين

هل من المعقول أنه لم يسمع كلام المرجعية العليا ضد الفشل والفساد

الإمام الحسين: صوت الإصلاح في أمة جده

نداء الحسين الخالد: حرية، كرامة، وإنسانية بلا حدود

كتب رحيم الدراجي الامين العام لحركة كفى لـ هف بوست عراقي:

الى الشيخ عبد المهدي الكربلائي المحترم…

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته…
للأمام الحسين ((عليه السلام)) بيانات ونداءات ومن ضمنها قوله: «إني لم أخرج أشراً، ولا بطراً ولا مفسداً، ولا ظالماً، وإنما خرجت لطلب الاصلاح في أمة جدي، أريد أن آمر بالمعروف وأنهي عن المنكر فمن قبلني بقبول الحق فالله أولى بالحق، ومن رد على هذا أصبر حتى يقضي الله بيني وبين القوم بالحق، وهو خير الحاكمين».

ولذلك عندما انظر الى قبة الامام الحسين (علية السلام ) وهي تعانق السماء اسمع صوتا خالدا بين السماء والارض يقول ((لا حرية بلا تضحيات ولا كرامة بلا مواقف ولا إنسانية بلا مبادئ وقيم)) ولكن ما فائدة كربلاء التضحية والكرامة والحرية وأموالنا منهوبة وخيراتنا مسروقة .. وابنائنا بلا امل وبلا مستقبل …ونفتقر لأبسط مقومات الحياة والعيش الكريم والشعب المغلوب على امره يعيش تحت سلطة العصابات والسراق الذين يسكنون القصور والبساتين على ضفاف الانهار وابناء العراق يعيشون في مناطق الحواسم والتجاوزات وبعضهم بلا مأوى.
شيخنا العزيز …

نحن نؤمن بالمنبر الذي يدافع عن ثروات البلاد وخيرات العباد ونحن نؤمن بالمنبر الذين يدافع عن حقوق الفقراء والمحرومين …ونحن نؤمن بالمنبر الذي يدافع عن مستقبل أبنائنا.

ونحن لا نؤمن بالمنبر الذي لا يقاتل من دمر البلاد واهلك العبا د…ونحن لا نؤمن بمن يدعي القيادة ويعيش على حقوق الايتام والارامل …ونحن لا نومن بالصلاة التي تجعل حقوق الناس بأيد السراق والخونة …وتجعل المظلومين بلا ناصر وحقوق الامة مسلوبة في وضح النهار.
وبناءا على ما تقدم نحن نستغرب من المتحدث الذي ارتقى منبر كربلاء الثورة ذلك المنبر الذي مثل صوت المرجعية العليا في العراق يتقدم بالشكر دون ان يقول لنا على ماذا يشكرهم لذلك لنا الحق ان نوجه هذه الأسئلة لمن يهمه مستقبل الشعب العراقي المظلوم.

هل تشكرهم على سكوتهم على من سرق اموال الشعب العراقي ام تشكرهم على سكوتهم على تزوير الوثائق الدراسية والاستيلاء على مناصب الدولة بلا استحقاق ام على الرشوة في دوائر الدولة ام على فشلهم في توفير الكهرباء والماء الصالح للشرب على ماذا تشكرهم على انعدام فرص العمل ام تشكرهم على دخول التكنولوجيا للعراق ام تشكرهم على مصانعنا ومزارعنا المعطلة واموالنا المهربة وابناؤنا في العراء يعملون اغلبهم بأعمال بسيطة من اجل قوت يومهم وبعضهم في النفايات يعمل فعلى ماذا تشكرهم على (( المخدرات او بيع الأعضاء وبيع البشر او الالحاد او على قتل النفس المحترمة او على فقدان السيادة والقرار السياسي او على جعل العراق مول كبيرا للدول المجاورة او على البطالة والجهل والمرض ام على انتشار الخرافات والشعائر التي تسيء لأهل البيت صلوات الله عليهم اجمعين)) اعطني سببا واضحا فيه مصالح الناس متحققة تجعلك تشكرهم!!!

والامام الحسين قائد الثورة من اجل المستضعفين والفقراء ضد الظالمين والفاسقين الذين استولوا على حقوق الناس بلا حق وبلا انصاف… وبدلا من ان تستغل هذه الفرصة العاشورائية لأيقاظ همم الناس للدفاع عن حقوقهم المسلوبة وتنصر الشعب العراقي المظلوم على منظومة الفساد والجشع اما ان يقف ويشكر اسوء منظومة سياسية عرفها العراق فهذا غير مقبول ومستنكر ومن ثم فهل من المعقول انه لم يسمع كلام المرجعية العليا في النجف الاشرف وهي تصف الحكومات بالفشل والفساد ولقبتهم ببراثن الفساد وسمتهم بالحقبة الفاسدة والفاشلة في إدارة البلاد

اللهم اشهد اننا على استعداد لمواجهة الفاسدين وسراق المال العام ولنصرة الفقراء والمظلومين واستعاد العراق الى أبنائه بالرغم من قلت الناصر والمعين.
والله المستعان

لقراءة المقال باللغة الانكليزية أنقر على الايقونة (يمين المقال)

3400

تابع صفحتنا في فيسبوك

هف بوست عراقي تنشر النصوص بلا قيود..  المواد المنشورة تعبر عن وجهة نظر مصدرها

اعلان: هل تريد انشاء موقعك الرقمي المكتبي، وكالتك الخبرية، موقع لمركزك البحثي.. يمكن ذلك وبأرخص الأسعار.. الاتصال على الرقم:   0031613350555

 

0 0 votes
Article Rating

قصص اخرى

Subscribe
Notify of
guest

0 Comments
Inline Feedbacks
View all comments